<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

126 حالة ولادة مشوهة بمستشفى واحد في صنعاء ومديرة المستشفى توضح

عدن توداي/خاص:

أفاد تقرير صادر عن مستشفى السبعين للأمومة والطفولة تسجيل 126 حالة ولادة ذات تشوهات خلقية، خلال العالم الماضي والنصف الأول من العام الجاري 2023.

وأوضح التقرير أن حالات التشوهات توزعت على استسقاء في الدماغ وتشوه في القدم وخروج امعاء وغيرها من حالات تشوهات فتاق العمود الفقري والشفة الأرنبية وشق الحنك وتسلخ الجلد.

وأشار التقرير إلى أن 56 حالة توفيت بعد الولادة، فيما 70 حالة تلقت العلاج وفق الخطة العلاجية المقررة من الاستشاريين والأخصائيين والأطباء بالمستشفى.

وقالت مديرة المستشفى الدكتورة ماجدة الخطيب، أن 49 حالة تشوه خلقي من إجمالي الحالات بالمستشفى، غير معرفة علميا ومتعددة التشوهات ولا يمكن تصنيفها ضمن التشوهات الشائعة مثل المتلازمات والاستسقاء الدماغي والشفة الارنبية وغيرها، حسبما نقلته وكالة “سبأ” بنسختها الحوثية.

وتتوزع التشوهات الجنينية الشائعة على الشلل الدماغي والشفة الأرنبية وتشوهات القلب والجهاز الهضمي والتشوهات الخلقية الوراثية، بحسب الخطيب

ونصحت مديرة المستشفى، الأم الحامل بالحفاظ على صحتها والمتابعة الدورية للحمل عبر المراكز والمستشفيات الصحية واتباع النصائح والإرشادات الطبية للوقاية من تشوهات الأجنة لضمان ولادة آمنة للأم والطفل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click.  many edtech startups fail because they do not have enough funding to sustain their operations and grow their business. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.