<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريررياضة

وزير الشباب والرياضة يدشن فرش العشب الصناعي بملعب الشهداء بأبين

زنجبار/عدن توداي/خاص:
دشّن معالي وزير الشباب والرياضة نايف صالح البكري، اليوم الثلاثاء، بدء الأعمال في فرش ملعب الشهداء الدولي بمحافظة أبين بعد إعادة تأهيله وترميمه بكلفة أجمالية قدرها 800 مليون ريال يمني مع الأعمال الإضافية، وتفقّد المركز الصيفي المقام في العاصمة “زنجبار”.
وكان الوزير البكري قد وصل في وقت سابق اليوم، إلى عاصمة أبين زنجبار، على رأس وفد ضم وكيل قطاع المشاريع والاستثمار بالوزارة محسن بيبك، والوكيلان المساعدان عبدالله مهيم، وأكرم عشال، وكان في استقباله نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي مهدي الحامد، وعدد من قيادات السلطة المحلية والأمنية والعسكرية والعاملين في الجانب الشبابي والرياضي.
وعقب تدشينه فرش أرضية الملعب، قال البكري، “نبارك أولًا لأبناء ورياضيي محافظة أبين، ما تم تحقيقه من إنجاز على مستوى الأعمال الإنشائية في ملعب الشهداء وقرب افتتاحه بشكل رسمي، بعد إعادة تأهيله وترميمه بدعم من صندوق رعاية النشء والشباب، وبتوجيهات مباشرة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي، ونوابه، ورئيس الحكومة د. معين عبدالملك”.
وأضاف، “سعداء بوجودنا في أبين، محافظة النجوم والمواهب الكروية التي لا تخلو محافظة أو نادي من أندية الجمهورية أو المنتخبات الوطنية، من لاعبيها، وسعادتنا أكبر ونحن نرى هذا المنجز الرياضي الكبير، قد اقترب من ارتداء حلته الجديدة، بعد تعرضه للدمار والتخريب أثناء حرب الحوثيين الظالمة علي أبين، مقدما شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية في المحافظة على تعاونها وتسهيلها الكثير من الأمور المتعلقة بإعادة تأهيل وترميم الملعب الذي نأمل افتتاحه بشكل رسمي، خلال الأسابيع القليلة القادمة”.
وحث البكري، “المقاول على المشروع وفرع مكتب الوزارة في أبين، على تسريع العمل واستكمال ما بقي من أعمال فنية وتشطيبات، خاصة في المقصورة الرئيسة وملحقاتها، للبدء في المرحلة الثانية المتضمنة تركيب أعمدة الإنارة والكراسي، بالتعاون والتنسيق مع السلطة المحلية في المحافظة”.
من جانبه، شكر نائب محافظ أبين مهدي الحامد قيادة وزارة الشباب والرياضة ممثلة بمعالي الوزير نايف البكري، وقطاع المشاريع والاستثمار على جهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل إعادة تأهيل وترميم ملعب الشهداء بأبين، الذي يُعد أول ملعب دولي في اليمن، ليرى النور عما قريب، ويغدو متاحًا لأجراء المباريات عليه، مشيرًا إلى إن أبين تستحق الكثير من الدعم والاهتمام، عطفًا على اتساع قاعدة الرياضة فيها، والشغف الكبير لدى غالبية شبابها بمنافساتها المختلفة”
وكان وكيل قطاع المشاريع في الوزارة محسن بيبك، قد قدّم شرحًا تفصيليا عن مراحل بدء الأعمال الانشائية في ملعب معاوية، والمتضمنة إزالة مخلفات الدمار والتخريب التي طالته أثناء حرب الحوثيين في أبين، وما أعقبها من أعمال هندسية وخرسانية، وصولًا إلى عملية فرش العشب الصناعي، والتي سيعقبها أعمال تأهيل وصيانة المقصورة الرئيسية والإنارة، كمرحلة ثانية.
وأثناء زيارته للمحافظة تفقد معالي الوزير البكري ومرافقوه، المركز الصيفي بالصالة الرياضية المغلقة بزنجبار، ضمن الأنشطة والبرامج الصيفية التي يقيمها قطاع الشباب، وأشاد بمجمل الأنشطة الكشفية والرياضية والثقافية وبالأعمال الإبداعية المختلفة المقامة فيه، مقدما شكره للمشاركين من الطلاب في المركز والمشرفين عليه، وبشّرهم بإعادة تأهيل الصالة الرياضية ضمن مشاريع الوزارة القادمة، خصوصا بعد تعرضها للقصف والتخريب أبان حرب الحوثة في أبين.
حضر عملية تدشين فرش أرضية الملعب، وكيل المحافظة عبدالعزيز الحمزة، والوكيل المساعد حسين الجنيدي، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي في ابين محمد الشقي، ومدير عام مكتب الشباب والرياضة أحمد الراعي, ومدير عام الإعلام د. يا سر باعزب، ومدير مكتب الثقافة حسين بامطيره، ونائب مدير الأمن في أبين العميد ناصر مهدي، وعدد كبير من القيادات العسكرية والأمنية، والعاملين في المجال الشبابي والرياضي في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Basic to intermediate knowledge. Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.