<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

محافظ ابين ووكيل وزارة الأوقاف يلتقيا قيادة مكتب الأوقاف وأئمة وخطباء المساجد

أبين  (عدن توداي) خاص

عقد محافظ محافظة ابين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومعه وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع تحفيظ القران الشيخ حسن عبدالله الشيخ بحضور مستشار وزير الأوقاف والإرشاد الشيخ فهمي بابرادع وعميد معهد الإرشاد العالي الشيخ كمال باهرمز عقدوا لقاء مع قيادة مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة والموظفين بحضور مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد الشيخ عبدالملك عبدالحليم طالب وأئمة وخطباء المساجد بمديرية زنجبار وكرس اللقاء لمناقشة التنسيق بين مكتب الأوقاف والسلطة المحلية وتفعيل الجانب التوعوي لمواجهة الظواهر السلبية والدخيلة على المجتمع ومساندة جهود السلطة المحلية بالمحافظة والمديريات في عملية البناء والتنمية .

وخلال اللقاء أكد محافظ محافظة ابين على الدور المحوري لمكتب الأوقاف والإرشاد عبر الأئمة والخطباء في عملية التوعية من مخاطر العادات والظواهر السيئة مثل المخدرات التي انتشرت بين أوساط الشباب وضرورة متابعة الأسر لأولادهم وتجنيبهم مخاطر العادات والظواهر السيئة .

مشيراً إلى ضرورة أن يكون الأئمة والخطباء عامل مساعد ومساند لجهود السلطة المحلية في عملية البناء والتنمية وعدم التحريض ضد تنفيذ المشاريع التنموية بحجة تمويلها من جهات أجنبية ملفتاً أن السلطة المحلية بسبب الظروف التي تمر بها البلاد بشكل عام لا تتلقى الدعم الحكومي الكافي في كافة القطاعات وأغلب المشاريع التي تنفذ هي بدعم وتمويل من جهات ومنظمات أجنبية وطالب بتوحيد الخطاب الإرشادي والتوعوي بما يواكب عملية البناء والتنمية والتطوير التي تسعى السلطة المحلية الى تحقيقها في المحافظة منوهاً إلى أهمية دور الخطباء في الجانب الديني بتوعية المواطن بعدم الاعتداء على ممتلكات الدولة ومرافقها وكذلك التزام الموظفين بالدوام الرسمي متمنياً التوفيق للجميع .

وبدوره عبر وكيل وزارة الأوقاف لقطاع التحفيظ عن سعادته لزيارة محافظة أبين مشيراً إلى ضرورة تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بين مكتب الأوقاف والسلطة المحلية بالمحافظة وأهمية أن يقوم مكتب الأوقاف بوضع الخطط والبرامج التي تساعد المكتب في تنفيذ الأعمال الدعوية والتوعوية يقرها محافظ المحافظة لافتاً إلى ضرورة الالتزام بتوحيد الخطاب الديني وجمع الصف مؤكداً على أهمية تحديد مواضع الخلل والبحث عن الحلول وجعل القران هو دستور ومنهج التعامل في كافة المجالات حتى تستقيم كافة المعاملات وتتحقق معادلة القدوة الحسنة في التعامل منوهاً أنه لابد أن يكون هناك حصر و قاعدة بيانات متكاملة لدى مكتب الأوقاف عن مدارس التحفيظ ومعلومات عن العاملين فيها والجهات الممولة لها وربطها بالجانب الرسمي والاشراف عليها .

وتحدث كلاً من عميد معهد الإرشاد ومدير عام الأوقاف بالمحافظة مؤكدين على أهمية التنسيق والتعاون المشترك وتوحيد الكلمة وجمع الصف وتقديم المصلحة العامة على كافة المصالح والتعاون على البر والتقوى والخير والعمل بكتاب الله وسنة رسوله لافتين الى ضرورة أن يكون الخطباء إلى جانب جهود السلطة المحلية وعوناً لها في تنفيذ خططها التنموية والخدمية حتى تنهض هذه المحافظة الجريحة التي نالت من الحروب والدمار ما يكفيها مثمنين جهود قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وسعيها إلى تضميد جراح المحافظة وانتشالها من واقعها المؤلم .

وقدم الخطباء عدد من المداخلات أثنوا فيها على الدور الكبير الذي تقوم به قيادة السلطة المحلية بالمحافظة وطالبوا السلطة المحلية بالاهتمام ومساندة جهود مكتب الأوقاف والذي يعاني من عدم توفر الإمكانيات التي تساعده في تنفيذ الخطط والبرمج التوعوية والدعوية والحفاظ على ممتلكات الأوقاف وتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المكتب ..

حضر اللقاء مدير عام الشئون القانونية بالمحافظة المحامي علي راجح ومدير عام فرع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط الحضري بالمحافظة المهندس عقيل احمد عقيل ومدير عام الصحة العامة والسكان الدكتور صالح قاسم الثرم ومدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي وعدد من موظفي مكتب الأوقاف والإرشاد .

من محمد صالح عبدالرحمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. 6 customer engagement hacks to boost d2c success. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.