<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

عاجل: الميسري يصدر بيانا هاما حول الهدنة الأممية في اليمن

أصدر المؤتمر الشعبي العام الجنوبي والذي يترأسه وزير الداخلية السابق المهندس احمد الميسري بيانا هاما بشأن إعلان الأمم المتحدة لهدنة يمنية مدتها شهرين جاء فيه:

بيان المؤتمر الشعبي العام الجنوبي حول إعلان الهدنة

يعبر المؤتمر الشعبي العام الجنوبي عن تقديره البالغ لجهود المبعوث الأممي السيد هانس غروندبرغ، ونثمن جهوده الحريصة في التوصل لإنهاء الحرب وتحقيق السلام في اليمن.

وتعليقاً على الهدنة والخطوات المعلنة، فأن المؤتمر الشعبي العام الجنوبي لا يرى في الهدنة المعلنة الا كسابقاتها التي أسهمت في إطالة الحرب، ومنحت مزيد من الفرص للحوثيين الذين استغلوها لترتيب صفوفهم وانعاش قوتهم، ليستأنفوا بعدها حربهم على الشعب اليمني.

أن الهدنة المعلنة لا تؤسس لسلام دائم وحقيقي، ولا الحوثيين مؤمنين بالسلام أو يمكن الوثوق بهم بعدما خبرناه عنهم من نكث العهود والمواثيق، وهو أمر لا نعتقد بأن المجتمع الدولي يجهله.

أن الشعب اليمني وقواه السياسية والمدنية والقوات المسلحة والمقاومة الشعبية يعلموا جيداً كيف يستغل الحوثي أي هدنة معلنة لمواصلة عدوانه وانقلابه، ولن تاخذهم الغفلة أو ينخدعوا بما تم الإعلان عنه.

أننا ندرك تماماً بأن السلام بحاجة إلى التفاؤل والخطاب الإيجابي ولكن هذا لا يكون في التجارب المحكوم عليها بالفشل مسبقاً، فشعبنا يدفع ثمن إطالة الحرب ويجب إنقاذه!

أن تحقيق السلام وحمايته يمكن الوصول له عن طريق القوة أيضاً، خاصة وأن لا طريق آخر أمامنا، وهي اللغة الوحيدة التي يفهمها الحوثيين، وبها نخلص شعبنا من تبعات الانقلاب ونعيد الدولة والاستقرار ولو بإرغام تلك الجماعة على الإذعان للسلام كحد أدنى.

لقد طالت الحرب في اليمن بشكل متعمد لتدمير البلد والهيمنة عليه واستهداف مقدراته ونسيجه الاجتماعي، وقد ساهم الأشقاء في تحالف دعم الشرعية في ذلك من خلال الانحراف عن مهمتهم الأساسية، وما تم انتهاجه من تدمير المؤسسات واحتلال المحرر، ونخر الدولة بالاستقطابات وخلق ميليشيات انقلابية أخرى تدين لهم بالولاء المطلق، وصولاً إلى محاولة القضاء على آخر ماتبقى من معالم مؤسسات الدولة الشرعية كما يجري الآن الرياض!

لقد تحول التحالف إلى طرف حقيقي في الحرب على اليمنيين متجاهلاً سنين من الدعوات الحريصة له بتصحيح مساره، ونتسائل هنا، كيف تجاهلت الخطوات المعلنة الإشارة للتحالف؟ في الوقت الذي يتوجب فيه إلزامه بإنهاء الحصار وإعادة الإعمار، ورفع يده بشكل كامل عن اليمن وبما يتيح لليمن كدولة مستقلة القدرة على إدارة سياستها الخارجية وبناء تحالفات صادقة تسهم وبشكل حقيقي في إنهاء الحرب وتفكيك الميليشيات سواء تلك التي استفادت من تدخل التحالف لتزيد من قوتها، أو تلك التي خرجت من تحت جلباب التحالف.

أن الحصار المفروض على بلادنا وتعطيل الموانئ والمطارات، لم تضرر منه الميليشيات لا في الشمال ولا في الجنوب، فالمعاناة كانت من نصيب الشعب اليمني وحده، ونستغرب أن تتجاهل الهدنة والخطوات المعلنة، الإشارة لكافة الموانئ والمطارات والتي حولها التحالف لثكنات عسكرية لتواجده غير المبرر.

أننا نشدد على ضرورة أن لا ينصاع المجتمع الدولي لمن يقايضه بين المصالح والقيم الإنسانية والحضارية، وأن ينحاز إلى جانب الشعب اليمني في حربه المصيرية وقضيته العادلة، فالمأساة اليمنية هي الأكبر في العالم وبالامكان أن نتخلص منها إذا ما توقف المجتمع الدولي عن تماهيه المؤسف مع من استفرد باليمن وتسبب له بتلك المأساة.

لقد استهلك المسار السياسي مع الحوثيين كل فرصه، ويتوجب على المجتمع الدولي وأحرار العالم البدأ وبكل صدق في دعم الشعب اليمني وتمكينه من حماية استقراره واستقلاله.

صادر عن مكتب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي العام الجنوبي
المهندس أحمد بن أحمد الميسري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. With the spotify music and podcast app, you can play millions of songs, albums and original podcasts for free.