<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

كاتب سياسي يكشف عن موقف دولي متقدم ويحمل مؤشرا حقيقيا لنهاية الحرب في اليمن

عدن توداي- خاص:

اشار الكاتب السياسي محمد الثريا الى ان الولايات المتحدة تريد انهاء انهاء الحرب في اليمن وتعزل الحوثيين في رفضوا، الانخراط في العملية السياسية.

وقال،الثريا في تصريح له: تلويح واشنطن بعزل الحوثيين حال فضلوا الخيار العسكري موقف دولي متقدم ويحمل مؤشرا حقيقيا بإتجاه إكتمال الرغبة الدولية لإنهاء القتال باليمن .

واضاف: في تقديري أن تطابق إشارة التصريحات الأميركية السعودية اليوم قد عكس مدى توافق الرؤى والموقف المتقدم الذي بلغته تفاهمات الإرادة الدولية بشأن طبيعة مسار الصراع اليمني خلال المرحلة القادمة .

وتابع: ففي الوقت الذي أكد خلاله سفير المملكة لدى اليمن بأن الجهود التي تجري حاليا هدفها عقد إتفاق وقف إطلاق نار دائم، جاء المبعوث الأميركي ليندركينج ليصرح عقبها مباشرة حول إمكانية عزل الحوثيين إذا ذهبوا لحسم الصراع عسكريا، وفي ذلك دلالة بقرب ترجمة قناعات إحلال السلام واقعا باليمن لدى القوى الفاعلة بالمجتمع الدولي .

واردف بالقول: شخصيا، أرى أيضا أن ثمة قناعة غير معلنة لدى الحوثيين بقبول واقع إنتهاء الحرب وأن حاولوا إظهار غير ذلك، تلك القناعة المتشكلة حديثا ستخبرنا أن جميع ممارسات الحوثيين وخطاباتهم المستفزة مؤخرا ليست في حقيقتها أكثر من مناورات سياسية لاتبتعد عن مساع تقوية موقفهم السياسي وحسب قبيل الإنخراط في عملية المفاوضات السياسية المفترضة للحل .

محمد الثريا

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
الأكثر قراءة خلال 24 ساعة
زر الذهاب إلى الأعلى