<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

تدشين الدورة التدريبية في مجال تدريب المدربين TOT بالمكلا.

عدن توداي/اعلام الصندوق الاجتماعي للتنمية فرع المكلا

ضمن مشروع بناء قدرات المحليّات للإستعداد للتعافي وإعادة الإعمار في اليمن، إنطلقت صباح اليوم بالمكلا أعمال الدورة التدريبية لكوادر السلطة المحلية على مستوى محافظة حضرموت الساحل، وذلك في مجال تدريب المدربين TOT، والتي تستمر أعمالها على مدى ستة أيام متاالية خلال الفترة من 9 | سبتمبر حتى 12 |سبتمبر للعام الجاري 2022م.

 

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة الدورات التدريبية التي ينفذها الصندوق الاجتماعي للتنمية الخاصة بالمشروع، بتمويل صندوق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت إدارة البنك الدولي عبر البنك الاسلامي للتنمية، استهدفت عدد 15 متدرب من أعضاء السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية بمحافظة حضرموت ومديرية بروم ميفع.

 

وتهدف الدورة بشكل أساسي إلى توضيح مفاهيم التدريب والتعليم والفروقات فيما بينهما وبيان أهم عوامل التدريب الناجح ومميزات المدرب، والفرق بين تعليم فئتي الكبار والصغار مع توضيح الإحتياجات التدريبية وفوائدها وأهميتها بالنسبة للمدرب إضافة إلى تصميم وتجهيز المحتوى التدريبي وصياغة أهدافه بشكل سلس وصحيح.

 

كما سيتم خلال الدورة أيضا التدرب على إعداد الحقيبة التدريبية ومحتوياتها وإعداد خطة خاصة بالجلسة التدريبية وتنظيمها وشرح مفهوم معينات التدريب وأنواعها ومبادئ اختيارها، وكذا معرفة أساليب العرض التدريبي والعوامل المحدده له، وأسلوب المشاركة والتكيف مع الأنشطة داخل القاعة وخارجها.

 

حضر الافتتاح ضابط برنامج التمكين بالإدارة العامة الأستاذ عيسى الهتار وضابط المشروع بالفرع الأستاذ نجيب الفاتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. Spotify premium apk v8.