<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

بتهمة الخيانة العظمى.. الداعري يدعو لمحاكمة من أشار على الرئيس العليمي الذهاب إلى السعودية بدون دعوة رسمية

عدن توداي/خاص:

دعا الصحفي اليمني ماجد الداعري إلى محاكمة من أشار على الرئيس رشاد العليمي، التوجه إلى السعودية، بدون أي دعوة رسمية، تزامنا مع انعقاد #قمة_جدة الأمريكية الخليجية العربية،بتهمة الإهانة الوطنية العظمى.

وأضاف الداعري في منشور له على حائطة الرسمي بموقع فيسبوك رصده محرر عدن توداي: كذلك يجب التحقيق مع من صاغ الخبر الرسمي لزيارته المهينة بتهمة الكذب السخيف على الشعب الجائع المنكوب بكل الازمات والادعاء المخجل بأنه ذاهب لإجراء محادثات رفيعة المستوى في تلك القمة التي منع حتى من الحضور الشرفي مثل بقية أعضاء الوفود المشاركة.

الداعري اعتبر الحادثة إهانة دبلوماسية غير مسبوقة لأي مسؤول يمني محترم، مشيرا إلى أنه مهما حاول من وصفه بالكارثة بن مبارك، وزير الخارجية وشؤون المغتربين لملمة تلك الفضيحة بترتيب لقاء اعلامي جمع رئيسه العليمي بوزير الخارجية الأمريكية وتجاهل أن مثل هذه اللقاءات هي في الأساس من مهامه كوزير خارجية وليس من مهام رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحاكم لدولة الشرعية اليمنية المفترضة.

وأورد بالإضافة إلى ذلك أن الازمة اليمنية حضرت بقوة على جدول أعمال الزعماء وتحدث الجميع عن توافق على تمديد الهدنة وضرورة تأمين الملاحة الدولية بباب المندب والبحر الأحمر، دون معرفة مع من تم هذا التوافق.

واستدرك قائلا :” هل تعامل الرئيس الأمريكي مع السعودية كحاكم فعلى لليمن واقتنع بموافقتها على تمديد الهدنة باعتبارها صاحبة قرار الشرعية المتهالكة .. ام أنه قد قطع موافقة من عنده باعتبار الجميع بالأول والأخير بالجيب وليس لهم إلا مايرى!

من جانبه اعتبر مختار الرحبي السكرتير الاعلامي للرئيس اليمني السابق أن الاستهتار السعودي باليمن والملف اليمني وعدم إشراك المسؤولين اليمنيين في تقرير مصير اليمن معيب بحقنا جميعا.

بدوره قال السكرتير الصحفي لنائب رئيس الجمهورية السابق سيف الحاضري في تغريده على حسابه بموقع تويتر جاء فيها :” كان الأجدر بالرئيس العليمي البقاء في عدن لقد وضع نفسه ووضع اليمن في موقف مهين.

واضاف :” هذا التجاهل إهانة بالغة وأكثر وضوحيه بأننا بلا قيمة ولا احترام لدى الأشقاء ونتيجة المحاباة لكل متطلبات الأشقاء والوقوع في أسر المال الخليجي فهل يكفي هذا الدرس المهين لنتعلم ونستفيق ..؟!

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى