<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

منسقة البرامج التدريبية بمنظمة امديست تتفقد المراكز الصيفية لتعليم الانجليزية لطالبات الريف بأبين

أبين (عدن توداي ) خاص

قامت الأستاذة سحر أنور منسقة البرامج التدريبية بمنظمة امديست العالمية بزيارة تفقدية للمركز الصيفي لتعليم اللغة الإنجليزية للطالبات بمجمع أروى بمنطقة الكود بمديرية خنفر محافظة أبين الذي تنفذه مؤسسة انسان التنموية بالتنسيق مع منظمة امديست وبتمويل من وزارة الخارجية الأمريكية، والذي يعد أحد أهم برامج الإثراء الذي تنفذه مؤسسة انسان لتقديم المساعدة الإضافية لطالبات المناطق الريفية اللاتي يسعين إلى تطوير معارفهن خلال العطلة الصيفية.

وخلال زيارتها التفقدية أكدت الأستاذة سحر أن الالتحاق بالمراكز الصيفية يعد تجربة قيمة وجديرة بالاهتمام تثبت مستوى التزام الطالبات بتنمية مهاراتهن ورغباتهن في بذل جهد إضافي.

وأشارت أن هذا البرنامج خاص بمدرسي وطالبات الأرياف يخدم المجتمع لاستغلال الإجازة الصيفية في تطوير المهارات اللغوية في اللغة الإنجليزية للطالبات حيث توفر دورات المدرسة الصيفية العديد من مزايا تطوير اللغة لتعزيز مهارات الطالبات اللغوية اللفظية والمكتوبة

وفي تصريح لها، قالت رئيسة مؤسسة انسان التنموية الأستاذة اندى الصلاحي أنه بالتنسيق مع منظمة امديست عملنا على إجراء دورات تدريبية قصيرة لتعلم اللغة الإنجليزية لطالبات الريف في المرحلة الثانوية في مجمع أروى التربوي بخنفر من خلال إقامة مركز صيفي يتم فيه رعاية عقول الطالبات وإبداعاتهن.

واردفت بالقول” يقدم في هذا المركز

الصيفي مراجعة دروس في اللغة الإنجليزية تمت دراستها خلال العام الدراسي السابق تفيد الطالبات في صقل مهاراتهن في اللغة الإنجليزية وتطوير ذواتهن من خلال تجربة بيئة تعليمية جديدة ومثيرة تنتهي فترة تنفيذها نهاية الشهر الحالي.

من جانبها رحبت مديرة المدرسة الأستاذة فاطمة حسين الفضلي بمنسقة البرنامج البرامج التدريبية بمنظمة امديست العالمية الأستاذة سحر أنور، مثمنة جهود منظمة امديست ومؤسسة إنسان التنموية لإقامة هذا المركز الصيفي لمدة شهر لتعليم اللغة الإنجليزية لخمسون طالبة، لافتة إلى أن مثل إقامة هذه الانسطة ترضي تعطش الطالبات للمعرفة وتسهم في تعزيز القدرات وصقلها في مرحلة مبكرة، متمنية لبناتها الطالبات الاستفادة القصوى، والحصول على شهادات مشاركة من منظمة عالمية كبيرة لها صيتها وسمعتها الكبيرة كمنظمة امديست العالمية

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. How to make pricing strategies. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.