<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
اخبار وتقارير

القوات الروسية تقصف قطار يقل جنود اوكرانيون ومقتل 50جنرال

▪️عدن توداي . خاص
أكدت وزارة الدفاع الروسية اليوم الأحد، مصرع أكثر من 50 جنرالا وضابطا أوكرانيا بضربة صواريخ من طراز “كاليبر” استهدفت مركز قيادة في مقاطعة دنيبروبيتروفسك الأوكرانية.

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية إنه خلال اليوم الماضي أصابت صواريخ من طراز “كاليبر” عالية الدقة بعيدة المدى أطلقت من البحر، مقر قيادة للقوات الأوكرانية قرب قرية شيروكا داتشا بمقاطعة دنيبروبيتروفسك، في الوقت الذي عقد فيه اجتماع عمل لقيادات مجموعة “الإسكندرية” العملياتية الاستراتيجية هناك.

وأوضح المتحدث أنه نتيجة الضربة، لقي أكثر من 50 جنرالا وضابطا من القوات الأوكرانية مصرعهم، بمن فيهم ممثلو هيئة الأركان العامة وقيادة مجموعة “كاخوفكا” وقوات الهجوم الجوي والتشكيلات العاملة على محوري نيكولايف وزابوروجيه.

وأضاف كوناشينكوف، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت طائرة هجومية أوكرانية من طراز “سو-25” وثماني طائرات مسيرة خلال اليوم الماضي، وقال: “أسقطت قوات الدفاع الجوي الروسية طائرة من طراز “سو-25” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية في منطقة تشيرفونايا دولينا بمنطقة نيكولاييف في يوم واحد.

كما أسقطت ثماني طائرات أوكرانية من دون طيار في مناطق زافودي وتشيرفوني وشاختر وديمنتييفكا وجلوبوكوي في منطقة خاركيف، وكرينيتسا في منطقة خيرسون، وبوباسنايا في جمهورية لوغانسك الشعبية وفي منطقة جزيرة الأفعى”.

وأعلنت الدفاع الروسية أن طيران الجيش تمكن من تدمير 4 مستودعات للأسلحة والذخيرة الأوكرانية خلال الـ24 الساعة الماضية.

تدمير أربعة مستودعات للذخيرة
وقالت الوزارة في بيان: “دمر الطيران العملياتي – التكتيكي وطيران الجيش أربعة مستودعات للقذائف والمدفعية وذخيرة المدفعية في المناطق السكنية ماكسيميليانوفكا وأفدييفكا وزيلينوي بول وغيورغيفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وكذلك قاذفة صواريخ “بوك-إم1″ في منطقة سيفيرسك في جمهورية لوغانسك الشعبية”.

وبحسب الوزارة، تخلت الكتيبة المدافعة التابعة للقوات الأوكرانية في منطقة ليسيتشانسك في سيفيرودونيتسك عن أسلحتها الثقيلة وغادرت مواقعها.

وأضافت الوزارة أن الضربة التي شنتها منظومة الصواريخ الروسية “إسكندر” على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات، أسفرت عن تدمير منظومتين لإطلاق الصواريخ المتعددة “أوراغان”.

جاء في البيان: “أصابت القوات الصاروخية والمدفعية 22 مركز قيادة و48 وحدة مدفعية في مواقع إطلاق النار والقوى العاملة والمعدات العسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 123 مقاطعة. ودمرت منظومتين لإطلاق الصواريخ “أوراغان” على أراضي مصنع خاركوف لإصلاح الدبابات بواسطة صاروخ “اسكندر”. المتفوق في مجال ملاحقة الهدف .

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى