<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

تدشين الامتحانات النهائية للمعاهد المهنية والتقنية بأبين و ٢٦ % من إجمالي المتقدمين فتيات

أبين(عدن توداي) خاص

دشن الأمين العام للمجلس المحلي بمحافظة ابين الاخ مهدي الحامد ومعه مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بمحافظة ابين المهندس مهدي الجحيني الامتحانات العملية والنظرية للعام الدراسي ٢٠٢١ – ٢٠٢٢م. في قسم التبريد و التكييف والحاسوب في معهد الكود المهني وقسم التمديدات الكهربائية في معهد الأوراس بزنجبار، وقسم البستنة بالمعهد التقني بمدينة جعار.

و أشاد الحامد بالتحضيرات والاجراءات المتخذة لتنظيم سير الامتحانات النظرية والتطبيقية في قاعات الامتحانات وورش العمل التي اتخذها مكتب التعليم الفني لتهيئة الأجواء ليتسنى للطلاب تأدية امتحاناتهم بكل سهولة ويسر ، مشيدا بزيادة نسبة إقبال الطلاب على التعليم المهني وعلى وجه الخصوص زيادة إقبال الطالبات لتلقي التعليم في مختلف التخصصات المهنية والتقنية ..

من جانبه .. أكد المهندس الجحيني أن عدد الطلاب المتقدمين في جميع الاقسام بمعهد الكود المهني ومعهد الأوراس والمعهد الزراعي بلغ ١٩٠ طالبا وطالبة موزعين على قسم التبريد و التكييف والحاسوب في معهد الكود المهني وقسم التمديدات الكهربائية في معهد الأوراس بزنجبار، وقسم البستنة بالمعهد التقني بمدينة جعار.. متمنيا لأبنائه الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح لاجتياز الامتحانات النظرية والتطبيقية..

وأوضح الجحيني أن نسبة عدد الطلاب والطالبات المتقدمين للامتحانات هذا العام ارتفعت مقارنة مع نسبة المتقدمين للامتحانات العام الماضي وأن نسبة الفتيات المتقدمات للامتحانات خلال هذا العام شكلت زيادة ملحوظة بلغت ٢٦ ٪ من الاجمالي العام للمتقدمين في المعاهد المهنية والتقنية، داعياً أولياء الأمور إلى حث أبنائهم للإلتحاق بالمعاهد المهنية والتقنية العام القادم لما لذلك من أهمية بسبب انتشار البطالة بين أوساط الشباب وأصبحت الحاجة ماسة لرفد سوق العمل بشباب يمتلك مهنة وحرفة يستطيع من خلالها كسب الرزق ويعول أسرته في ظل ما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية منهارة..

وقال مدير معهد الكود المهني الاستاذ عبده الحاج علي أن عدد المتقدمين للامتحانات النهائية لهذا العام بلغ ١٢٣ طالبا وطالبة في قسمي الحاسوب والتبريد منهم ٣١ في قسم التبريد الذي ازداد عليه الإقبال هذا العام نظراً لاحتياج الطلاب لهذه المهن للاستفادة منها في سوق العمل.

واشار مدير معهد الاوراس زنجبار الاستاذ عدني باهادي إلى أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحان في قسم تمديدات كهربائية 55 طالبا، منهم 27 طالبا متقدم لامتحان التخرج سنه ثاني، و28 طالبا متقدم لامتحان السنة الأولى..

حضر التدشين مستشار محافظ أبين الشيخ عبدالناصر اليزيدي، والاخ فهمي احمد عمر مدير إدارة التفتيش والجودة الشاملة ومدير الدائرة القانونية المحامي رائد مزنة

 

من *محمد ناصر مبارك

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى