<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

بدعم صندوق التمويل الإنساني باليمن.. بحضور محافظ محافظة أبين تسليم مشروع بناء جابيونات دفاعية وقناتي ري الجبلين وجبل لحبوش بخنفر 

 

أبين (عدن توداي) مصطفى السقاف

افتتح صباح اليوم محافظ محافظة أبين اللواء الركن ابوبكر حسين سالم ومعه مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن بالليل اليوسفي ومدير وحدة الري بمحافظة ابين المهندس عبدالله طببق ومديرة المشروع عن الجهة المنفذة جمعية الاسرة الاستاذة خلود خالد العرشي.

مشروع بناء جابيونات دفاعيةبحجم 970 متر مكعب لحماية مايقدر ب أكثر من 3000 فدان من الاراضي الزراعية من الجرف والنحر بالأضافة إلى قناتي ري الجبلين وجبل الحبوش بمقدار 8 كيلو متر طولي على جانبي القناة بعد أن تم تنظيفها من الاشجار وازالت الطمي والرسوبيات والسيفون من جبل لحبوش بهدف زيادة القدرة الاستيعابية للقنوات.

ضمن مشاريع النقد مقابل العمل بتمويل صندوق التمويل الإنساني في اليمن.. وتنفيذ جمعية رعاية الاسرة

وثمن محافظ أبين اللواء الركن أبو بكر حسين سالم جهود جمعية رعاية الأسرة شاكراً تدخلها في هذه المنطقة مؤكدا أهمية الأثر من هذا التدخل الذي يعيد الحياة للأراضي الزراعية ويزيد من فرص عمل للمزارعين ويعود بالفائدة على 6000 أسرة تعتمد على قطاع الزراعة في مديرية خنفر

فيما اشاد مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي..بتدخل جميعة رعاية الاسرة في قطاع الزراعة والري والتدريب المهني وتمنى ان تتوسع التدخلات في مختلف القطاعات في المديرية..

من جانبه شكر المهندس عبدالله طبيق مدير إدارة الري جمعية رعاية الأسرة على عملها المنظم وشفافيتها في تنفيذ المشروع في كل مراحله راجين منهم التدخل بأنشطة مماثلة تدعم القطاع الزراعي والأمن الغذائي في مديرية خنفر.

من جانبها اوضحت مديرة المشروع الأستاذة خلود خالد العرشي ان عدد الاسر المستفيدة من هذا المشروع من كافة القرى المجاورة للموقع بعدد 630 أسرة لمدة أربعة اشهر من خلال تقديم المساعدات المالية المقدرة ب٩٠ دولار في الشهر ضمن نشاط النقد مقابل العمل.

مشيرة الى أن هذا النشاط كان ضمن مشروع توفير خدمات الأمن الغذائي وسبل العيش التي تحافظ على الحياة والحماية للأشخاص الأشد ضعفا في مديرية خنفر محافظة أبين من خلال برنامج النقد مقابل العمل والتدريب المهني بتمويل من صندوق التمويل الانساني في اليمن وتنفيذ جمعية رعاية الأسرة خلال الفترة من ١٠ أغسطس ٢٠٢١ الى ٩ يونيو ٢٠٢٢ الذي يستهدف 900 أسرة منهم 630 ضمن نشاط النقد مقابل العمل و 270 ضمن نشاط التدريب المهني في الخياطة والكوافير الذي تم اختتامه في شهر مايو من هذا العام متوجهة بالشكر للجهة الداعمة صندوق التمويل الانساني في اليمن.

هذا وقد تمت عملية تسليم المشروع من قبل جمعية الاسرة للجهة المعنية بالمديرية ووحدة الري بابين.

حضر التسليم مدير مكتب الزراعة مديرية خنفر أ/ ياسر الحسني وفريق جمعية رعاية الاسرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. One of the primary drivers of ott subscription pricing is the tiered structure. Sonic forces running game 4.