<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
أخبار المحافظات

مدير أحوال أبين يعقب على شكوى الصليعاء حول عرقلة عمل مركز تجميع البطائق الشخصية بالمحفد

 

أبين (عدن توداي) متابعات

عقب مدير عام مكتب الأحوال المدنية بمحافظة أبين النقيب محمد موسى البركاني على ما تم نشره في موقع عدن الغد حول شكوى الاخ محمد الصليعاء الكازمي بخصوص عرقلة عمل مركز تجميع البيانات للبطاقة الشخصية بمديرية المحفد.

وقال البركاني في تعقيبه لقد اطلعنا على ما نشر في موقع عدن الغد من الاخ محمد الصيلعاء الكازمي حول مركز تجميع البيانات للبطاقة الشخصية مديرية المحفد ونقول له إننا في ادارة الاحوال المدنية في المحافظة نشعر بما تواجهونه من تأخير في استخراج البطاقة الشخصية أسوة بفروع المديريات المجاورة، ونوضح لكم جليا والقراء اننا لسنا المتسبيين في عرقلة المعاملات للمواطنيين ونتمنى أن يعمل فرع مكتب المحفد مثله مثل مكتب احور وبقية الفروع.

واضاف البركاني، كان الأحرى للاخ كاتب المقال ان يتصل بنا حتى يطلع على الحقيقة من مصدرها والتي حمل فيها فرع المحافظة المسؤولية في العرقلة للمواطن او التاخير .

واردف، نحن استبشرنا خيراً بفتح المركز في مديرية المحفد أسوة بعدد من مديريات المحافظة عسى أن يخفف من تعب المواطنين ويخفف من تكاليف الحصول على البطاقة الكمبيوتر، لافتا ان الاخ القائد العميد ابو مشعل الكازمي مدير عام أمن أبين كان اليد المثلى في انجاز هذا الوليد الذي تم بحمد لله..

وقال البركاني في تعقيبه، طلعت المحفد مع المختصيين والأجهزة، وتم اختيار الموظفين وتم تدريبهم جميعاً نظرياً وتطبيقيا، ومكثنا في المديرية خمسة أيام او اكثر وتم تدشين العمل في المركز من قبل العميد ابو مشعل والسلطة المحلية ولم نبرح أرض المحفد إلا بعد أن تم العمل وعمل التجارب واستمر عمل الجنود الذين تم تدريبهم لفترة، وبعد ذلك تركو العمل.

وإضافة إلى ذلك، قال البركاني لقد فوجئنا بمشكلة في جهاز معالج البصمة، إذ وجدنا موظفي الفرع قاموا بفتح الجهاز وهندسته وهذا غلط كبير، موضحاً أنه صرف للفرع جهاز ماسح بصمة من عنده من المحافظة تقدر قيمة الجهاز بـ 300 $، وفضلت اتحمل الخسائر على أن يستمر العمل ونقوم بخدمة اهلنا في المحفد، وتم اختيار متعاقد آخر من قبل الاخ مدير الأمن أبين وطلبنا وصوله أبين وعلمناه التصوير والبصمة واخذ الدورات اللازمة وفجأة لم يعد يتواصل بنا ولم نعرف سبب توقفه عن ذلك، مع انه اجاد العمل بشكل طيب.

وأوضح البركاني قائلا:” نحن في الادارة العامة للاحوال المدنية أيدينا مفتوح لاصلاح مكمن الخلل في الفرع ونقدم كل ما يلزم للفرع، ونود أن نوضح ان ما ذكر من قبل الاخ الصلعاء اننا نعرقل المعاملات فهذا غير صحيح، ونقول له اذا انضبط العمل وتم التصوير وأخذ البصمة بصورة صحيحة وفق الارشادات سوف تتم المعاملات بصورة سليمة مثل ما يقوم به فرع احور الفرع المستمر الذي قدم الخدمات للمواطنين بصورة طيبة وهو فرع تم استحداثه بعد المحفد.

وطالب البركاني الجهات المسؤولة في المحفد بمد اليد والعون وحل مشكلة الفرع بشكل جذري سليم وصحيح بدون توجيه اللوم جزافاً على أحد ونؤكد أننا في الادارة العامة للأحوال بأبين أيدينا مفتوحة للاصلاح واستمرار العمل في الفرع.

المصدر:عدن الغد

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى