<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

نقابة النقل الثقيل ترفض تدخلات سامي خيران المخالفة لتوجيهات المحافظ لملس

أصدرت نقابة سائقي النقل الثقيل في عدن بيانا هاما عبرت فيه عن رفضها التام لتدخلات رئيس نقابات عمال الجنوب سامي خيران واصداره قرارات دون الجلوس مع كافة الأطراف.

وأكد بيان النقابة أن قرار سامي خيران جاء مخالفا لتوجيهات محافظ عدن الأستاذ أحمد حامد لملس مناشدة في الوقت ذاته المحافظ لملس التدخل حتى لا تخرج الأمور عن مسارها الطبيعي.

نص البيان:

الاخ/ أحمد حامد لملس – وزير الدولة / محافظ العاصمة عدن المحترم
تحية طيبة وبعد ..

بيان بشأن قرار رئيس الاتحاد لنقابات الجنوب الأخ سامي خيران المخالف لقرار وزير الدولة محافظ العاصمة عدن.

الأخ وزير الدولة محافظ العاصمة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس نود الإيضاح بأن قرار رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الجنوب الاخ سامي خيران لم يكن موفق للأسف الشديد وقد تفاجئنا في نقابة سائقي النقل الثقيل بهذا القرار المجحف والذي ذكر فيه أنه تم النزول إلى المحتجين والسماع منهم وكان الأجدر به ان يسمع من جميع الأطراف وكذلك قوله الجلوس مع اللجنة الإشرافية والمصادقة على قرارها وقرار المحكمة نود أن نوضح له ان رئيس اللجنة الإشرافية لم يوقع على القرار وثلاثه أعضاء كذلك لم يوقعوا ولم يوافقوا على قرار التوقيف وبالنسبة لقرار المحكمة فقد تم الطعن فيه من قبلنا وتم تحويل القضية لمحكمة الاستئناف وما زالت القضية قائمة إلى الان ولم يتم الحكم فيها وذلك بسبب تهرب وعدم حضور المحكمين في الحكم القبلي وجميع الوثائق موجودة.

كما نود أن نوضح لكم أن رئيس النقابة العامة للنقل والمواصلات الاستاذ صالح العلواني مطلع على القضية فكان الأجدر بالاخ سامي خيران ان لا ينفرد بقرار مثل هذا من دون الرجوع للطرف الآخر ولا لمن هم مطلعين بالقضية منذ بدايتها مثل الاستاذ خالد الجعيملاني وكيل محافظة عدن والاستاذ فارس شعفل رئيس الهيئة العامة لشؤون النقل والاستاذ صالح العلواني الذين تم تكليفهم من قبلكم بحل الخلاف الحاصل في النقابة والاهم من ذلك ان هذا القرار جاء مخالف وفيه تدليس لتوجيهاتكم يا سيادة المحافظ يوم 12/6/2022م الذي وجه فيه لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالاعداد لإجراء انتخابات لنقابة النقل الثقيل وبصورة استثنائية ونحن مع قرار وتوجيهات الأخ المحافظ، وادارة النقابة هي مع تنفيذ انتخابات عاجلة وذلك للحفاظ على استمرار الحركة التجارية لموانئ العاصمة عدن وقطع أي فوضى وعرقلة قد يقوم بها أطراف لا تريد اي استقرار اقتصادي في العاصمة عدن.

ونحن في النقابة نؤكد أن الأخ سامي خيران لم يزور النقابة ولم يلتقي بقيادتها رغم محاولات التواصل معه وزيارته الى مكتب الاتحاد ونوضح أن قرار الاخ سامي خيران بيوم 13/6 لم يتقيد بتوجيهات المحافظ الواضحة بل إنه أضاف بنود لا يمكن أن يقبلها العقل والتي قد تسبب بإثارة الفتنة و الفوضى في النقابة وبين السائقين بسبب قراره اللامسؤول الذي قد يؤدي إلا ايقاف حركة النقل من غدا الثلاثاء ١٤ يونيو ٢٠٢٢م في موانئ عدن، وبالنسبة لقراره بتكليف اللجنة الإشرافية بالاشراف على العمل حتى إجراء الانتخابات فهذا مخالف لقانون العمل النقابي.

وعليه نتمنى من سيادتكم التوجيه بوقف قرار الاخ رئيس اتحاد نقابات عمال الجنوب المرفوض من قبلنا حتى لا تخرج الأمور عن مسارها الطبيعي.
والله ولي التوفيق

نقابة النقل الثقيل – العاصمة عدن
١٣/٦/٢٠٢٢

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Divyanshu jain : biography | content creator | inspiring sociopreneur – business gossip. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.