<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

محاضرة علمية حول مستجدات علاج السرطان للبروفيسور باذيب

حضرموت /عدن توداي /: صــلاح مبارك

نظمت كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب مساء السبت محاضرة علمية بعنوان: «مستجدات علاج سرطان الغدد اللمفاوية من نوع هودجكن المنتكس»..

تناولت المحاضرة التي ألقاها بروفيسور الأورام أحمد باذيب الخيار العلاجي الجديد والمتمثل في العلاج المناعي، والذي يشكل فتحًا في مجال علاج الأورام، بما حققه من سيطرة على المرض بنسبة تصل إلى 87% بعيدًا عن مضاعفات العلاج الكيماوي المتعددة..

وأشار البروفيسور باذيب إلى أن سرطان الغدد اللمفاوية يعد من السرطانات الخمسة الأكثر شيوعًا ويستهدف فئة الاطفال والشباب بدرجة رئيسة.

وقال : ومع الأسف فإن حالات الانتكاسة بعد العلاج الكيماوي الأولى قد تصل إلى 40% من الحالات، مما يشكل تحدي طبي ومعاناة للمرضى من فئة الشباب، لا سيما بما يشكله العلاج الكيماوي المتكرر من خطر على حياتهم بمختلف جوانبها وهم شباب في مقتبل العمر.

ويأتي تنفيذ هذه المحاضرة العلمية التي حضرها وشارك فيها عبر تنقية الإتصال المرئي أطباء ومختصون من داخل وخارج الوطن ضمن أنشطة برنامج التعليم الطبي المستمر بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب وتخللها نقاشات ومداخلات بهدف الاثراء المعرفي والعلمي واكتشاف المستجد في علاج هذا النوع من السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. The outlook for the india electronics market is positive. Sonic forces running game store9.