<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مجتمع مدني

بمشاركة اليمن أختتام المؤتمر العالمي لعمل الاطفال بجنوب افريقيا

عدن توداي /خاص

انتهت جلسات المؤتمر العالمي الخامس لعمل الاطفال والذي انعقد خلال الفتره 15 – 20 مايو 2022 في مدينه ديربان جنوب افريقيا بمشاركه 4000 شخص من 182 دوله، ، منهم 2000 شخص شاركوا عبر المنصه الالكترونيه
حيت افتتح المؤتمر رئيس دوله جنوب افريقيا موجها كلمته للحاضرين ع اهميه النظر والاهتمام بالطفوله كونهم عماد الشعوب.. وان الحروب وكوفيد 19 قد اثر سلبا ع هذه الشريحه من المجتمع وهم الاطفال

وخلال الستة الايام الماضيه ناقش المشاركون من خلال مجموعات عمل تمثل اطراف الانتاج الثلاثه الحكومه ، اصحاب العمل والعمل. ناقشت فيها وضع الاطفال العاملين والمشاركه الجماعيه لاطراف الانتاج في منع الاطفال للعمل خاصه في اسواء اشكال عمل الاطفال..

يذكر ان هذا المؤتمر يعقد كل اربع سنوات تناقش مدى التقدم في مكافحه عمل الاطفال ع مستوى العالم..
وكان لمنظمه العمل الدوليه الدور الفاعل في التركيز ع دعم انشطه مكافحه عمل الاطفال في كافه الدول التي تعاني من هذه الظاهره وتبنت العديد من المشاريع الهادفه فيها .

شاركت ومثلت اليمن في هذا المؤتمر الاستاذه منى البان مدير عام وحده مكافحة عمل الاطفال بوزارة الشؤن الاجتماعيه والعمل.

ويأتي انقعاد الموتمر في مرحلة حرجة فرغم التقدم الذي تحقق في عدة مناطق من العالم إلا أن 160مليون طفل,لما يعادل طفل من كل 10 اطفال في العالم لا يزالون مرغمين على العمل.وهذا الرقم أخذ في الارتفاع,وتهدد حاجة كوفيد بالقضاء على جهود سنوات من التقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح. Spotify premium apk v8. Explore the evolving landscape of digital currencies and the trends shaping tomorrow's financial world.