<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

العطاس يكشف عن ترتيبات لعقد لقاء جنوبي موسع بالرياض

كشف حيدر أبوبكر العطاس، مستشار الرئيس هادي عن أن ترتيبات تجري لعقد لقاء جنوبي – جنوبي موسع في الرياض، على غرار المشاورات اليمنية.

وذكر العطاس وهو آخر رؤساء جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية قبل إعلان الوحدة اليمنية عام 1990 ،في تصريح لـ”إرم نيوز” بأنه يسعى برفقة بعض الجنوبيين إلى عقد لقاء جنوبي – جنوبي موسع للقوى والمكونات الجنوبية الرئيسة والفاعلة، في العاصمة السعودية الرياض.

وأضاف: “نسعى مع بعض الإخوة للقاء (جنوبي- جنوبي) في الرياض أو غيرها من العواصم، بين المكونات الرئيسة لتثبيت هذه المؤشرات التي افرزها الوضع الراهن، ونحاول أن تكون في رمضان أو بعده.

وجاء حديث العطاس بعد يوم من لقاءات نادرة بين الفرقاء اليمنيين والجنوبيين على حد سواء، حيث التقى رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي السبت في الرياض، برئيس الائتلاف الوطني الجنوبي، أحمد صالح العيسي.

كما شهدت الرياض لقاء مماثل آخر، جمع العميد طارق محمد عبدالله صالح، رئيس المكتب السياسي للمقاومة الوطنية، مع حميد الأحمر، القيادي البارز في حزب الإصلاح الإخواني، بعد قطيعة دامت ما يقارب 11 عاماً.

العطاس علق في حديثه لـ”إرم نيوز” على هذه اللقاءات حيث قال بإن “مؤشرات إيجابية، لكنها بحاجه إلى تثبيت”، مؤكدا بأن “اللقاء الجنوبي الجنوبي سيقوم بتثبيت هذه المؤشرات، آملا أن تفرز مشاورات الرياض واقعا جديدا نحو التسوية السياسية والسلام الشامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. Sonic forces running game store9.