<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الحوثيون يعتقلون 3 سياسيين بارزين كانوا في طريهم للمشاركة في مشاورات الرياض

عدن توداي/ متابعات:

اعتقلت جماعة الحوثي 3 سياسيين بارزين كانوا في طريقهم إلى العاصمة السعودية الرياض لحضور المشاورات اليمنية – اليمنية التي دعا لها مجلس التعاون الخليجي، وذلك في محافظة إب، وسط اليمن.

ووفقا لمصادر محلية فإن ما يسمى “جهاز الأمن والمخابرات” لمليشيات الحوثي اعتقل الباحث والسياسي عبدالرحمن العلفي، وأمين عام التحالف المدني للسلم و المصالحة حمود العودي والمتحدث باسم ذات التحالف السياسي أنور شعب في إب.

وقال الحقوقي اليمني البارز عبدالله العلفي إن العلفي والعودي وشعب كانوا تلقوا دعوة من مجلس التعاون الخليجي للمشاركة في المشاورات ضمن حرص المجلس لعقد مشاورات يمنية يمنية تمهد للسلام في البلاد.

وأشار إلى أن المكتب السياسي لدى مليشيات الحوثي كان قد أعطى الـ3 السياسيين موافقة مسبقة قبل أن يتدخل الجهاز الأمني، الأكثر التصاقا بالحرس الثوري الإيراني ويقوم باعتقالهم في محافظة إب وهم في الطريق إلى العاصمة المؤقتة عدن للانتقال إلى الرياض.

وكان حمود العودي، أحد المعتقلين، قاد الأعوام الماضية مع شخصيات محلية مبادرة لفتح الطرقات بين المناطق المحررة وغير المحررة لاسيما طرقات الضالع الرابطة بين عدن وصنعاء قبل أن تفشل المليشيات جهوده وتفجر معظم الجسور الحيوية الواصلة إلى المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Image source social media. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.