<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

السلطات المجرية تضع هذا الشرط للسماح بدخول اليمنيين القادمين من اوكرانيا

عدن توداي/متابعات خاصة

وضعت السلطات المجرية شرطا للسماح بدخول اليمنيين القادمين من اوكرانيا.

وقالت السفارة اليمنية في المجر إن السلطات المجرية اشترطت لدخول اليمنيين القادمين من #أوكرانيا إثبات وجودهم الرسمي في كييف من خلال تقديم أوراق (إقامة – وثيقة طالب – فيزة عمل)، مع دخول المقيمين بشكل قانوني عبر الحدود الرومانية أو السلوفاكية.

وفي وقت سابق أكدت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، اليوم الإثنين، خروج 22 مواطناً يمنياً من أوكرانيا التي تشهد غزوا روسيا منذ خمسة أيام، إلى الدول المجاورة.

ونقلت وكالة سبأ الرسمية للأنباء عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين قولها في بيان إن السفارة اليمنية في وراسو قامت بتسهيل إجراءات عبور الحدود الأوكرانية لعدد 18 مواطناً يمنياً إلى الأراضي البولندية وقامت القنصلية الفخرية لبلادنا في رومانيا بتسهيل دخول 4 مواطنين يمنيين إلى الأراضي الرومانية.

وأشارت الوزارة، إلى أنها تتابع بشكل دائم مع بعثاتها الدبلوماسية في الدول المجاورة لأوكرانيا أحوال المواطنين اليمنين وتقوم بالتواصل والتنسيق مع السلطات المعنية في تلك الدول من أجل تأمين خروجهم بسلام من أوكرانيا إلى الدول المجاورة.

وكانت لجنة الأزمة الخاصة باليمنيين في أوكرانيا، قد قالت في بيان السبت، إنها لا تمتلك إحصائية رسمية لعدد مواطني الجمهورية اليمنية الموجودين في البلد الأوروبي الذي يشهد حرباً إثر غزو للجيش الروسي بدأ صباح الخميس الماضي.

ونقلت اللجنة عن مقيمين في أوكرانيا، أن عدد اليمنيين في البلد الأوروبي يصل مع أسرهم إلى 600 مواطن.

ولفتت إلى أن 291 شخصا سجلوا أسماءهم في استمارة تسجيل إلكترونية وضعت لحصر اليمنيين في أوكرانيا.

وأكدت اللجنة حصولها على صور جوازات 37 مواطناً يملكون إقامات في دول الخليج والولايات المتحدة وتركيا ويمكنهم المغادرة إلى محل إقامتهم، كما تلقت طلبات من 11 مواطناً للحصول على تأشيرات دخول للأراضي المصرية، وقد أرسلتها للجانب المصري وتنتظر الموافقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.