<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

مقتل خبير عسكري إيراني في جبهة صرواح بمأرب

(عدن توداي) خاص:


في سلسلة تغريدات على تويتر اعلن وزير والثقافة والسياحة والإعلام معمر الإرياني، مَقتل احد الخبراء الإيرانيين ومعه 9 آخرون في غارة جوية نفذها تحالف دعم الشرعية، أمس الجمعة، على مواقع ميليشيا الحوثي في جبهة صرواح بمحافظة مأرب.
واوضح الإرياني، إن الخبير الإيراني المدعو حيدر سيرجان، ومن الذين قُتلوا معه موسى القحازي، وأحمد السحاري، وإنهم كانوا ينتحلون رتبة عقيد، لافتاً إلى أن هذا الأمر يؤكد حجم ومستوى الانخراط الإيراني، ودور إيران المزعزع لأمن واستقرار اليمن.
وأشار الى أن الخبير سيرجان يعمل في مجال التدريب والتأهيل (تخصص مشاة ومشاة جبلية)، وهو خبير في إعداد الخطط التكتيكية القتالية، وقد عمل خبيراً في جبهات الساحل الغربي حتى 5 يونيو الماضي، وتم إرساله إلى جبهات مأرب في 7 يونيو للعمل كبديل عن الصريع من حزب الله اللبناني مصطفى الغراوي.
وقال أن إرسال إيران مئات الخبراء من الحرس الثوري، وقيادة العمليات العسكرية ميدانيا، وتهريب مختلف أنواع الأسِلحة ومنها الصوارِيخ الباليستية والطائرات المسيرة؛ يؤكد أن المعركة هي امتداد للمشروع التوسعي الإيراني في المنطقة وترسيخ نفوذها.
وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بإصدار مواقف حازمة إزاء التدخلات الإيرانية السافرة في الشأن اليمني، ودورها في تصعيد العمليات العسكرية وتقويض جهود التهدئة وإحلال السلام، ومسؤوليتها عن استمرار نزيف الدَم، وتفاقم المعاناة الإنسانية لليمنيين

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. The market is expected to grow from usd 155 billion in 2023 to usd 300 billion by 2025, at a cagr of 26%. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.