<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مدير عام حقوق الإنسان بأبين تزور السجن المركزي وتتطلع على أوضاع نزلائه

أبين (عدن توداي) نظير كندح

في إطار خطة وأنشطة مكتب حقوق الإنسان بمحافظة أبين ووفقا وتوجيهات وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان د. أحمد عرمان .. قامت مدير عام المكتب أ. ليزاء العبسي بزيارة ميدانية صباح اليوم الأربعاء للسجن المركزي بالعاصمة زنجبار يرافقها وكيل نيابة خنفر القاضي/ جاعم جوبان وعدد من الناشطين والحقوقيين ..

والتقت بمدير السجن المركزي بالمحافظة العقيد/ أكرم الردفاني الذي رحب بزيارتها ، معربا عن استعداده لتقديم كافة التسهيلات القانونية حول أوضاع نزلاء السجن والظروف العامة التى يعيشونها ، مؤكدا أن إدارة السجن توفر كافة الإمكانيات التى يتطلبها واقع السجين واحتياجاته القانونية وفقاً والامكانيات المتاحة ، علما أن السجن يعمل بإمكانيات مادية شحيحة للغاية ..

كما أشار ” الردفاني ” إلى أوضاع السجناء والسعة في العنابر والاحتياج إلى التوسعة فيها حيث مازالت هناك مواقع وعنابر متضررة من جراء الحرب وبحاجة إلى إعادة تأهيل وبناء عنابر جديدة ..

وأوضح أن عدد السجناء حالياً ( 115 ) سجينا في قضايا متنوعة ومنهم ( 9 ) حالات مصابون بعاهات وأمراض مزمنة و ( 15 ) حالة أمراض نفسية وحالتين قضوا مدة أحكامهم ومازالت عليهم حقوق مادية ومدنية كمعسرين و ( 3 ) سجينات إحداهن مع طفلها ..

وأشاد مدير السجن بدور السلطة القضائية والنيابة العامة ومسؤوليها الذين يبذلون جهودا حثيثة في متابعة كافة القضايا المرتبطة بالسجناء ..

وقال ” الردفاني ” رغم الظروف العامة الصعبة التي تمر بها البلد إلا أن أوضاع محافظة أبين تشكل حالة أفضل من غيرها من المحافظات ..

من جانبها أشادت مدير عام مكتب حقوق الإنسان بالمحافظة بالتسهيلات التى قدمها لها مدير السجن بالإطلاع على أوضاع نزلاء السجن ومعرفة مدى تعامل إدارة السجن مع النزلاء وفق النظام والقانون ، ووعدت بنقل احتياجات السجن إلى الجهات المعنية لتحسين أوضاع السجن بما يلائم عدد النزلاء المتزايد ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
4 mod apk (pro/premium unlocked) store9. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Best 5 business movies on netflix business gossips.