<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

الشحر | استعدادات واسعة لعقد أول ندوة علمية طبية حول آخر مستجدات طب الأطفال

 

حضرموت/عدن توداي /صــلاح مبارك

تجري هذه الأيام استعدادات واسعة وترتيبات مكثفة لعقد أول ندوة علمية طبية حول آخر مستجدات طب الأطفال تحتضنها مدينة الشحر في 25 يناير الجاري ..

وكان البروفيسور علي محمد باطرفي نائب رئيس جامعة العرب وعميد كلية الطب والعلوم الصحية قد اطلع اليوم على التحضيرات الجارية والاستعدادات الأخيرة لانعقاد الندوة، مستمعًا من البروفيسور أحمد باذيب عبر تقنية الاتصال المرئي إلى تقرير موجز عن كل الترتيبات المنفذة والإجراءات المتخذة ، واخرها الإعلان يوم أول أمس «السبت» عن اسماء المقبولين للمشاركة في أعمال الندوة والتي تعد الأولى من نوعها يتم تنفيذها في مدينة الشحر، ويشارك فيها متحدثون استشاريون متميزون من داخل اليمن وخارجه، يتناولون في جلساتها مواضيع وأبحاثًا علمية من بينها الجديد في علاج مرض الربو لدى الأطفال، و علاج حالات القلب الطارئة والتعامل مع حالات الصفار لدى حديثي الولادة و التعامل مع حساسية الغذاء لدى الأطفال وغيرها من المواضيع المهمة التي تواجه أطباء الأطفال في ممارساتهم اليومية.

و أكد البروفيسور على باطرفي في تصريح لوسائل الإعلام بان هناك خطة للتدريب لدى برنامج التعليم الطبي المستمر بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب تشمل كافة الاختصاصات الطبية وتتضمن عقد سلسلة من الندوات العلمية الطبية تحت عنوان المستجدات في الطب وتكرس كل ندوة منها لتخصص محدد ، بناءا على احتياج الاطباء في حضرموت، مشيرًا إلى أن الندوة التي ستعقد في الشحر تأتي بتنسيق مع لجنة التعليم الطبي المستمر بمستشفى الشحر، و مؤسسة حضرموت للطب الاتصالي لتكون باكورة هذا النشاط و من أهم أهداف برنامج التعليم الطبي المستمر بجامعة العرب، و ستصرف شهادات للمشاركين فيها بساعات معتمدة وفقا والمعايير، معربًا في ختام تصريحه عن الشكر لكل الجهود التي يبذلها برنامج التعليم الطبي المستمر برئاسة البروفيسور أحمد باذيب معلنًا بأن جامعة العرب وكلية الطب ستذللا كل الصعاب التي قد تواجه البرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Long tech network limited store9. Multi camera editing & render setting. Sanjay solanki – young entrepreneur | helping people | make money online business gossips.