<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
ساحة حرة

شخصيات نادرة مهددة بالانقراض يجب الحفاظ عليها

كتب/ محمد جلال

قرأنا في الكتب وشاهدنا وسمعنا في القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي أن بعض الكائنات الحية انقرضت والبعض منها مهدد بالانقراض ويجب الحفاظ على تلك الكائنات الحية قبل انقراضها.

لماذا يسخر العالم ملايين الدولارات للحفاظ على الكائنات الحية من الانقراض؟
لأن الله سبحانه وتعالى خلق الكون والنظام البيئي بتوازن فإذا اختل هذا التوازن سوف يحدث خلل في الكرة الأرضية بشكل عام.

فالإنسان أيضًا يعتبر من الكائنات الحية وأصبح البعض مهدد بالانقراض فيجب الحفاظ على الشخصيات النادرة والمتميزة والفريدة ، لان وجودهم يحافظ على التوازن في المجتمع .

والقصد من مقدمتي التي سردتها هو إظهار شخصية أو نموذج يتناسب طرديًا معها، لهذا سأستعرض لكم شخصية تطابقت من خلال بحثي ومع ماكتبت في مقدمتي، وهي شخصية القائد أديب العيسي ، فأديب العيسي من الشخصيات النادرة في وطننا الحبيب الجنوب، لما يمتلك من صفات وطباع وخصال مميزة وفريدة، تجعل الوطن وأبناؤه في حاجة له ولمن هم على شاكلته .

يتميز القائد أديب العيسي بالأخلاق العالية والنبل والتواضع والحلم، كما أنه يتحلى بالشجاعة والشهامة، رجل مقدام، وكذلك يتحلى بالصبر والحكمة والذكاء والدهاء، والحنكة في تسيير الأمور، وعنده مرونة كبيرة في التعامل مع جميع أطياف المجتمع، وكذلك وبإجماع كل من عرفه وعاشره فإن له قبول وشخصية كاريزمية تجعل الجميع يلتف حوله ويحبه ويتعلق به، وعرف كذلك بالكرم والعطاء والإيثار .

ولهذا فهذه الشخصيات باتت قليلة جدًا ومهددة بالانقراض ويجب الحفاظ عليهم والاستفادة منها وجعلها قدوة حسنة للأجيال القادمة .

الجدير بالذكر ومع تعالي الأصوات اليوم بالإجماع على تنصيب القائد أديب العيسي منصب محافظ محافظة أبين، فمن رأيي الشخصي وماأشاهده واطلعت عليه فإن القائد البطل أديب العيسي أنسب شخص لهذا المنصب بإستحقاق كبير، وستشهد محافظة أبين بإذن الله على إيدي هذا الهامة الوطنية تغير إيجابي كبير وملموس وهذا ليس تكهن أو ادعاء بعلم الغيب، ولكن هذا مايقوله الواقع، والوضع والمشهد في محافظة أبين، وماتقوله شخصية هذا القائد . وشكرًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح. 4 mod apk (pro/premium unlocked). Regulatory considerations for nft investments.