<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

صيادون يتمردون على فرع هيئة الاصطياد بأبين ويقومون بتجريف الأحياء البحرية.!!

أبين (عدن توداي) محفوظ كرامه

تشهد مناطق الاصطياد في ساحل محافظة أبين ظواهر سلبية مضرة يقوم بها بعض الصيادين تضر بالبيئة البحرية وبالاحياء البحرية والاسماك على السواء
أكد ذلك للصحيفة مدير عام مكتب فرع الهيئة العامة للمصائدالسمكية في محافظة ابين الاستاذ:صادق حمامة مشيراً الى أنهم بالمكتب استلموا بلاغاً من رئيس جمعية الشيخ عبدالله ا السمكية سميح محروس بأن هناك من يقوم بالاصطياد الجائر لكميات كبيرة من اسماك (العيده) ومن ثم نقلها على شاحنات كبيرة الى محافظتي حضرموت والمهرة لمصانع الطحن وهي عملية مضرة بالأحياء البحرية والاسماك كون بقية الأسماك كالثمد وغيره من الأسماك تتغذى على الأسماك الصغيرة وفي حالة جرفها بهذه الطريقة تخلو المنطقة تدريجياً من الأسماك وتهجر المنطقة .

مضيفاً: أنه حال استلامهم للبلاغ تحركوا إلى مدير عام مديرية زنجبار المهندس: مختار الشدادي ووضعوه في صورة القضية والتواصل مع الجهات الأمنية للتحرك وضبط المخالفين وقد تفاعل معنا مدير عام المديرية ولكن للاسف ان الجهات الأمنية لم تتجاوب معنا.

واضاف:واضطرننا للتواصل مع رئيس جمعية الشيخ عبدالله السمكية وقررنا النزول إلى نقطة حسان بمرافقة مدير إدارة الرقابة والتفتيش،أ/سمير باجميل لمنحنا طقم للقيام بمهمة ضبط المخالفين
وتم اللقاء بقائد النقطة نجيب المرخي الذي كأن عند مستوى المسؤولية وزودنا بطقم وأفراد وتحركنا إلى موقع الملاح الذي يتم فيه الاصطياد حيث وجدنا مجموعة من الشباب وبقايا معدات الاصطياد وكميات من اسماك العيدة وبالفعل وجدنا سيارة تحمل إلى سيارة أخرى دينا وعند محاولتنا ضبطهم رفضوا الانصياع لتوجيهات أفراد الأمن ووصلت الأمور إلى حافة الصدام المسلح لتعصب الشباب ورفضهم المجيئ وتجنبا لحصول اي مكروه اضطررنا الإنسحاب.

هذه القضية تتطلب من السلطات المحلية في المحافظة ضرورة التحرك ووضع حل لهذه التجاوزات المضرة قبل استفحالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
4 mod apk (pro/premium unlocked). The hottest nft market trends you need to know about. إذا كنت تبحث عن بيع اثاث مستعمل في الدمام ، فأنت في المكان الصحيح.