<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اقتصاد

ويسترن تعلق إرسال حوالات إلى اليمن بالتزامن مع تصنيف الحو.ثيين منظمة إرهابية

عدن توداي / متابعات

ذكر الموقع الإلكتروني لقناة “اليمن اليوم”  خبر يفيد بتعليق شركة “ويسترن يونيون لتحويل الأموال” تحويل أموال إلى اليمن، بالتزامن مع صدور قرار وزارة الخزانة الأميركية بشأن التحويلات المالية مع دخول قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية عالمية بشكل خاص” حيز التنفيذ يوم الجمعة.

ويتوقع أن تتخذ شركات تحويل الاموال الدولية مثل موني جرام وراي وغيرها اجراءات مشابهة بخصوص تحويل الاموال.

وستضاعف هذه القيود بشكل عام الأضرار على العملة الوطنية والاقتصاد اليمني المنهك اصلا، كما سيتضرر المستفيدون الذين يستلمون ويرسلون حوالات مالية داخل وخارج الجمهورية اليمنية من هذه القرارات.

تمثل حوالات المغتربين ركيزة أساسية للاقتصاد الوطني، ورافدا له من العملة الاجنبية، وبعرقلتها سيقفز سعر الدولار لارقام أعلى. وهذا، بالإضافة إلى دخول تصنيف الحوثيين جماعة ارهابية حيز التنفيذ، ما يفسر ارتفاع أسعار الصرف في المناطق الواقعة تحت سيطرة الحكومة منذ مساء الجمعة، رغم اعلان السعودية قبل اسبوع عن إيداع الدفعة الثانية من دعم معالجة عجز الموازنة لدى الحكومة اليمنية ودعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن بقيمة 250 مليون دولار.

وسيلحق هذا الإجراء ضررا بعائلات المغتربين، لاسيما بالنسبة للمغتربين في اوروبا وامريكا وافريقيا، حيث سيضطر المغترب الى الحصول على طرق أخرى بديلة لتحويل الاموال، مما سيجعله عرضه للابتزاز والاحتيال، او سيلجأ للتحويل عبر طرف ثالث وسيط، والذين بدورهم سيتربحون من الأزمة على حساب المستفيدين داخل اليمن.

و أعلنت الحكومة الأمريكية أنها ستعمل على تجنيب الشعب اليمني من أضرار وتبعات قرارها بتصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية عالمية بشكل خاص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. A guide to augmented reality what you need to know. Explore the evolving landscape of digital currencies and the trends shaping tomorrow's financial world.