<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

وكيل محافظة أبين الدكتور السعدي يدشن اعمال سفلتة شوارع مدينة الخليج العربي بمنطقة العلم

أبين (عدن توداي) خاص

دشن صباح اليوم في منطقة العلم بمديرية خنفر محافظة أبين أعمال سفلتة شوارع مشروع مدينة الخليج العربي الممتدة على ساحل بحر العرب والتي تعتبر من أحدث المدن في اليمن، وضمن أبرز المشاريع الاستثمارية التي تقام خلال السنوات الأخيرة. بالإضافة إلى افتتاح مركز شرطة العلم لتعزيز وضمان الأمن والاستقرار وحماية الاستثمار.

وخلال التدشين الذي حضره مدير عام مكتب الاعلام بأبين د. ياسر باعزب ومدير السياحة ياسين العوذلي ومدير مياه الريف محسن دوفان وقائد اللواء الثاني دعم وإسناد مازن الجنيدي ومدير مكتب الاشغال بخنفر المهندس خالد عبر وكيل محافظة أبين د. حمود السعدي عن سعادته الغامرة للبدء بعملية سفلتة شوارع مدينة الخليج العربي التي بدأت العمارات المشيدة فيها تعكس منظر جمالي على ساحل أبين، لافتا أنها ستكون نموذجاً للاستثمار والتنمية في أبين.

ودعا د. حمود السعدي رجال الأعمال إلى الاستثمار على خط ابين عدن لما تتميز به المواقع على طول الخط من أفضلية وجمال على ساحل البحر العربي.

وأكد مدير عام مديرية خنفر المحامي مازن اليوسفي أن مشروع مدينة الخليج العربي ستكون رافد كبير جدا للاستثمار والنهضة العمرانية والحضرية في محافظة أبين. مشيداً بنجاح المستثمر وليد السعدي في تحدي الظروف وإقامة هذا المشروع الجبار الذي يحسب له هذا النجاح وللسلطة المحلية في محافظة أبين التي دائما ما تشجع وتقف إلى جانب الاستثمار في أبين المحافظة التي خرجت من حروب ودمار وبحاجة إلى استنشاق هواء نظيف..

وأشار بالليل أن بداية انتعاش المحافظة في النهضة العمرانية والحضارية هي مدينة الخليج العربي وتتنافس مع غيرها من المحافظات في تنفيذ مشاريع استراتيجية كبيرة.

من جانبه قال رجل الأعمال مدير المشروع المستثمر وليد السعدي أن مدينة الخليج العربي يتتفرد بتصميم شوارعها بمساحات واسعة ومريحة، حيث تبدأ مساحة الشوارع الرئيسية من 90 وحتى 20m، وتبدأ الفرعية من 17 وحتى 12m، ودشنا يومنا هذا سفلتة ٦ كلم طولا وعمق ٢ كلم لشوارع هذه المدينة التي تبنى وفق مواصفات ومعايير عالمية لتكون نموذجاً للحياة العصرية المتكاملة، مدينة حديثة ذات طراز معماري أصيل.

وأكد السعدي أنها ستكون أول مدينة من نوعها في اليمن بمواصفات عصرية. وأن كل ماهو موجود في العالم سيكون في مدينة الخليج العربي، من مدينة طبية مكونة من عدة مستشفيات، ودور عبادة، ومدارس، وملاهي بمساحة ٢٩٨٠٠٠ م² وألعاب مائية بمساحة ٣٤٠٠٠م² وشاليهات بمساحة ٢٦٠٠٠م² ومولات وفنادق خمس واربع نجوم وأسواق ومنتجعات سياحية ومسابح وصالات رياضية.

مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات محمد رويس صرح بأنه سيتم نزول فريق لتحديد موقع إقامة وتشييد برج خلال الأيام المقبلة وستبدأ عملية تشغيل الاتصالات في مدينة الخليج العربي.

وبدوره، العقيد علي الهدهد مدير شرطة الكود بمديرية خنفر أشار أنه تم تسلم موقع شرطة العلم في مدينة الخليج العربي، وسيقوم منتسبوها بحفظ الأمن والاستقرار فيها وحماية الاستثمار على أكمل وجه.

الممثل ناصر العنبري الذي كان من أبرز الحاضرين لتدشين مرحلة سفلتة شوارع المدينة ثمن عاليا الأعمال الإنشائية التي تجري على قدم وساق في مدينة الخليج التي تزدهر بوتيرة متسارعة، مضيفاً، أن مشروع مدينة الخليج يعد فرصة كبيرة للإرتقاء والبناء وتعتبر إضافة لنموذج العمران طالما حلم بها أبناء ابين الجريحة.

وسنحت الفرصة للممثل الكوميدي علي حميد ليوجه رسالة لرجال المال والأعمال بأن يحذو حذو المستثمر وليد السعدي في إقامة مثل مشروعه الاستثماري الكبير الذي وصفه بأنه فاتحة خير وأنه آن لأبين أن تفرح بذلك.

الجدير بالذكر أن هذا المشروع الاستثماري لمدينة الخليج العربي قام بتصميمه كارد وطني من ألمع العقول الهندسية، بطريقة تمزج بين الماضي والحاضر، وتجمع بين الأصالة والمعاصرة، مما يجعلها مدينة عصرية حديثة وذات نمط فني معماري كلاسيكي عريق. ويمتد مشروع مدينة الخليج العربي على طول 6.400 كيلو متر، وبعرض 2 كيلو متر. وجرى تدشين اعمال بناء المدينة في واحد يناير 2022، (بعد استكمال إجراءات الاستثمار والتوثيق من الجهات المختصة)، بمشاركة رسمية من السلطة المحلية بمحافظة أبين ممثله باللواء أبو بكر سالم، محافظ المحافظة، وبحضور مدير مديرية خنفر، وقيادات أمنية ومسؤولين من السلطة المحلية لمحافظات أبين ولحج وعدن. وما يميزها أنها تقع المدينة على ساحل أبين في الحدود الساحلية لمديرية خنفر، وتطل على البحر العربي وخليج عدن.

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Demystifying decentralized finance : what you need to know. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Sonic forces running game 4.