<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

وداعاً شيخنا واشجع الرجال زيد علي حيدرة العطوي

(عدن توداي)

مقال لـ: علي منصور مقراط

غيب الموت أمس الأول شيخنا شيخ مكتب كلد يافع بني قاصد الشيخ زيد علي حيدرة العطوي. هذا الرجل العصامي الشجاع هو صديق والدي رحمهما الله جميعا ومنذ نعومة اظافري اسمع من والدي وغيره كثر عن حكمة ونبل واخلاق وكرم وشهامة الشيخ زيد العطوي الذي قام مشيخة مكتب كلد يافع بني قاصد ورفع سمعتها العلالي ومنذ مغادرته البلاد قبل أكثر من نص قرن لم يتوفر من يملأ الفراغ أو بالاصح تم توحيد المشيخات والسلطنات في أطار دولة الجنوب الفتية حتى العام ٩٠م عودة شيوخ القبائل فتم تنصيب نجله الفقيد علي زيد العطوي شيخا لمشائخ مكتب كلد يافع بني قاصد وهو كان رجلا قمة في الأخلاق والحكمة والبساطة وخسرناه قبل أكثر من عام عندما أختاره المولى إلى جواره أثر مرض عضال الم به
واليوم وباعتباري أحد ابناء كلد أشعر بالخسارة التي أصبنا بها بعد رحيل الشيخ علي زيد العطوي عرفنا قيمة الرجل ومرونته وعقلانيته بعد الفراغ الذي تركه ولم نجد من يملاؤه حتى ٢٠٠شيخ . لأن كل واحد له أصل وجذور وتاريخ يتحدث عنه وهذا التاريخ لايقبل القفز والتزوير والانتحال ..
نعم ننعي اليوم شيخنا البطل زيد العطوي وقبله حزنا برحيل شيخنا الخلف علي زيد .
وجدير بالذكر أن مكتب كلد من أكبر مكاتب يافع السفلى والعليا ..ويرتبط بمحافظة ابين إلى ساحلها

تحية إلى الشيخ الراحل زيد علي العطوي وغدا ألاحد سنذهب لتقديم واجب العزاء لاولاده ولكلاده عامة في قاعة ماس بالعاصمة عدن .. وهذا اعلان لمن لم يكن له علم ومنهم مشائخ وابناء كلد يافع بني قاصد..

رحم الله الشيخ البطل زيد علي حيدرة العطوي واسكنه الفردوس الاعلى من الجنة والهم الجميع الصبر والسلوان وانالله وأنا إليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Bitcoin hits $62k as cryptos bounce; correction likely over but expect a ‘slow grind higher,’ says arthur hayes. Perfect click – photography learning institute. 5 apk download store9.