<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

الليموني الوازعي يتفوق على نظيره سماوي المخاء بهدف دون رد

المخاء(عدن توداي) خاص:

ضمن منافسات دوري مديريات ساحل تعز (المخاء ،الوازعية ،ذوباب ،موزع )، وبرعاية المكتب السياسي للمقاومة الوطنية ،على ملعب الميناء بالمخاء (المستضيف) حقق فريق الوازعية فوزاً ثميناً بجدارة على منافسه فريق المخاء بفوزه عليه بهدف دون رد ..في لقاء الإفتتاح يوم السبت ٣٠ أكتوبر .

جاء الهدف في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء ، بقدم كابتن الفريق حلمي عبد الكريم ،منتزعاً بذلك ثلاث نقاط ثمينة ليتربع على رأس المجموعة المشاركة بمعية فريق موزع الذي حقق هو الأخر فوزاً ثمينا على فريق ذوباب في لقاء جمعهما يوم الأحد على نفس الملعب …وبذات النتيحة هدف دون رد .

مجريات الشوط الأول .

٥ دقائق من عمر اللقاء كادت أن تتمخض عن هدف أول لفريق الوازعية ،عندما مرر اللاعب نمَّار عبد الكريم تمريرة ذكية الى اللاعب نادر أستطاع أن ينفرد معها بحامي عرين فريق المخاء ، لكنه وبدل أن يرسلها في الزاوية على يمين الحارس أرسلها إلى يساره ليتألق الحارس في صدها …ذهبت فرصة الهدف لكن العيار الذي لايصيب كما يقولون يدوش .

كانت صورة الفريق الوازعي من مشاركة سابقة لم يسجل فيها هدفاً واحدا متواضعة في عين الفريق المخاوي ، لكن تهديده المرمى فتح عيونهم على خطورة الفريق القادم من خلف جبال الإهمال .

فريق المخاء هو الأخر رد بالمثل وانفرد بحارس عرين الوازعية مرزوق …لكن بغرابة سددها بعيدة عن القائم الأيمن .
حمي الوطيس ، واستمرت مجريات الشوط وسط سيطره واضحة لفريق الوازعية الذي نال إعجاب الحاضرين بمن فيهم جمهور فريق المخاء .

وقال شيخ مشايخ المخاء في مقابلة إذاعية لصوت المقاومة :أتمنى الفوز للمخاء، لكن فريق الوازعية أفضل أداءاً.

وتحت الضغط الوازعي على المرمى أنهالت القذائف ،وانطلقت قذيفة من رزاز مسحت العارضة ،وأخرى من نمَّار ، وإختراقه لحلمي عزيقة .
فيما أعتمد الفريق الأخر على المرتدات ،لكن انتهت مجريات الشوط دون تغير يذكر في النتيجة
.
مجريات الشوط الثاني :
دخل الفريقان أرضية الملعب ومن أول دقيقة ظهر فريق المخاء مختلفا في رتمه عن الشوط الأول وشن الكثير من الزحوفات الخطيرة على مرمى فريق الوازعية لكنها كانت تتكسر على صخرة دفاعه ..لكن هذا لم يمنعه من تكثيف الهجوم والضغط أملا في كسب قصب السبق وظهر فريق الوازعية يعاني كثيرا ،فقد بدأت اثار التعب والإرهاق بسبب السفر الشاق تظهر بشكل واضح بعد ربع ساعة من الشوط الثاني .
فالجدير ذكرة أن فريق الوازعية أنطلق لخوض المباراة في نفس يوم المباراة ،الساعة ال١١:٣٠ظهرا ،على متن ديانا مكشوف لهاجرة الشمس الحارقة ،والرياح المليئة بالغبار ..في ظل خذلان رسمي وهجوم شرس على مواقع التواصل لإيقافه عن المشاركة لدوافع عفوية أو نوايا مبيته ، تحت مبرر الحفاظ على ماء الوجه في ظل عدم توفر إعتماد مادي لمكتب الشباب والرياضة من وزارة الرياضة وبالتالي عدم الجاهزية لكن كان لمكتب الرياضة في المديرية وبتعاون الجهاز الإداري والفني واللاعبين أنفسهم رأي أخر.
فقد قرروا المشاركة تحت أي ظرف وبمجهود فردي وشخصي من الفريق وجهازه ومحبيه ، وقبل نصف ساعة تقريبا من اللقاء وصل الفريق إلى أرضية الملعب واستبدل ملابسه في العراء ..!
وفي ظل هذا الإجهاد الذي نال من لياقة اللاعبين ،وضغط فريق المخاء المكثف ،أوشك هجوم المخاء عبر لاعبه الخطير رقم ١٠ ان يلسع شباك الحارس مرزوق الوازعية أكثر من مرة ،ولم يكن أمام المدرب الفذ عدنان الظرافي إلا أن يجد الوصفة المناسبة لهذا الداء العضال ،وكان التغيير الذي باركه عليه كل من له دراية بفريق الوازعية فقد تم ضخ دماء جديدة ؛فهادي الخبير بدل زاهر المتعب وعبد الرحمن علي المهاري بدل نادر المنهك ،وبالفعل اعطت الوصفة مفعولها الساحر شد هادي لأزر الوسط المتهدل بسبب الإجهاد ، واستطاع عبد الرحمن المهاري والرشيق الحركة الذي تم عرقلته من أول لمسة ،أن يخفف الضغط من هجوم الخصم على مرمى فريقه بمشاكساته الخطيرة للدفاع ، فقد حوَّل الضغط على مرماه إلى ضغط على مرمى الخصم ، الأمر الذي هيئ خلخلة في عمق الدفاع المخاوي استغلها اللاعب نوفل الظرافي ،وهادي محمد طه وقاما بنقلات متبادلة باتجاه المرمى ،ثم مررها هادي للثعلب حلمي والذي بدوره أرسلها صوب الشباك أرتطمت بقدم الدفاع لتتهادى مخاتلة من خلف الحارس بعد أن أرتطمت بالقائم الأيسر ،مسجلاً بذلك هدف السبق لفريق الوازعية في الدقائق الأخيرة القاتلة ، وأرتفعت الهتافات بالطول بالعرض ليموني يهز الأرض .

حاول المخاوي تعديل النتيجة لكن كان الوقت قد فات لتطوي صافرة حكم الساحة ملف اللقاء ، وسط فرحة هستيرية للجمهور الوازعي الذي توافد من جبهات العز لمساندة فريقه وذهول من قبل فريق المخاء وجمهوره الذي لم يصدق ما حصل .

وهكذا يعود فريق الوازعية إلى مسقط رأسه ،وفي جعبته ثلاث نقاط ثمينة ،وجمهور قطف إعجابه من خارج أرضه .
وعلى هامش اللقاء أعلن رئيس لجنة الحكام عن جأئزة أفضل لاعب والذي كانت من نصيب
النجم نوفل الظرافي ..لاعب وسط فريق الوازعية .
على أمل أن نلقاكم يوم الخميس ولقاء يجمع
الوازعية× موزع .

من علوي الوازعي

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. It's an excellent tool for quickly creating engaging video content for social media. Spotify premium apk v8.