<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اليوم.. جلسة لمجلس الأمن لاستعراض الوضع في اليمن وجهود السلام 

عدن توداي/خاص:

يستعرض مجلس الأمن الدولي في اجتماعه الشهري المقرر عقده اليوم الأربعاء، تطورات الأوضاع في اليمن على كافة الأصعدة، وسط توقف عملية السلام بسبب تعنت مليشيا الحوثي الإرهابية.

ويستمع المجلس إلى إحاطة من المبعوث الأممي إلى اليمن، هانز غروندبرغ، حول نتائج مشاوراته مع المعنيين بالشأن اليمني على المستوى المحلي والإقليمي والدولي، والجهود التي يبذلها لإحياء عملية سلام شاملة تضع حداً للحرب التي دخلت عامها التاسع.

ومن المقرر أن يُقدم مسؤول عن مكتب الشؤون الإنسانية إحاطة حول الأوضاع الإنسانية في اليمن وما تعيشه من تدهور متزايد، خاصة مع استمرار القيود المفروضة على العمليات الإغاثية، وفجوات التمويل التي تعانيها الوكالات والمنظمات الإنسانية وتحد من قدرتها على مواكبة الاحتياجات المتفاقمة، والحاجة الماسة إلى المزيد من الدعم المالي من قِبل المانحين لخطة الاستجابة الإنسانية للعام الجاري 2023.

ومن المتوقع أيضاً أن تشعل قضية الانتهاء من نقل النفط من خزان “صافر” المتهالك إلى الناقلة البديلة “اليمن”، حيزاً كبيراً من إحاطتَي المبعوث الأممي ومسؤول الشؤون الإنسانية؛ نظراً لما تشكله من أهمية في إزالة التهديد بحدوث كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية واسعة النطاق.

وفي ختام اجتماعه، سيعقد المجلس مشاورات مغلقة للبحث في كيفية دعم الجهود القائمة من أجل مزيد من الخطوات الإيجابية باتجاه التوصل إلى تسوية سياسية لإنهاء الحرب التي طال أمدها، مع تجديد الدعوة لطرفي النزاع للتعاطي الإيجابي مع جهود المبعوث الأممي والجهود الدولية والإقليمية لإرساء عملية سلام شاملة ومستديمة تحت رعاية الأمم المتحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار