<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

أربعة محاور طبية مهمة في ندوة القابلات في المكلا

 

المكلا /عدن توداي /صــلاح بوعابس

أستعرضت الندوة العلمية الأولى للقابلات في ساحل حضرموت التي انعقدت في قاعة أبراج بن محفوظ بمدينة المكلا تحت عنوان «نحو أمومة وطفولة آمنة» أربعة محاور طبية..

وشهدت الندوة التي أقيمت برعاية مستشفى البرج الاستشاري و بالتعاون مع كلية الطب والعلوم الصحية بجامعة العرب وشركة نستلة السويسرية – الشرق الأوسط حضورًا كثيفًا من قابلات المجتمع من مختلف مديريات ساحل حضرموت قارب الـ 150‪قابلة ، وأطباء أطفال وعاملون صحيون..

وفي المحور الأول تناول الدكتور أنيس عوض عبادي، استشاري أمراض وجراحة النساء والتوليد والعقم – كلية الطب بجامعة حضرموت ورقة علمية حول النزيف أثناء الحمل، «قبل وبعد الولادة»، وكيفية تفادي حدوثه ومضاعفاته..

فيما تحدث في المحور الثاني الدكتور حسين الجفري، اختصاصي طب الأطفال بمستشفى المكلا للأمومة والطفولة حول الإنعاش الوليدي، والعناية بالمولود، مبينًا الطرق السليمة في التعامل مع هذه الحالات.

و أستعرضت الدكتورة كوثر العيدروس اخصائية النساء والولادة بمستشفى الشحر العام في المحور الثالث من الندوة موضوع في غاية الأهمية يتعلق بتسمم الحمل ومضاعفاته، والأسس العلمية الصحية لتجنيب الأم المخاطر والاختلالات التي تضاعف من الأضطرابات والتشنجات أثناء الحمل.

وفي المحور الرابع والأخير قدم الدكتور أنيس عبادي، استشاري أمراض وجراحة النساء والتوليد والعقم – جامعة حضرموت بحثًا حول الولادة الطبيعية، عارضًا فيه الطرق والتعامل السليم مع حالات الوضع والولادة الآمنة.

وتخلل محاور الندوة العلمية محاضرة قدمها ممثل شركة نستله السويسرية، الدكتور صالح عبدالله باعوم تحدث فيها عن أنشطة الشركة ومنتجاتها العالمية، واسهاماتها المختلفة، ومنها اهتمامها بالتوعية من أجل أمومة وطفولة آمنة كحق لكل أم وطفل ، مشيرًا إلى أن الندوة تسهم في تحديث معارف القابلات وتطوير مهاراتهن المهنية بوصفهن الشريكات الأساسيات في تقديم الرعاية الصحية الجيدة للأمهات والأطفال، و اللواتي لهن دور كبير في تعزيز الرضاعة الطبيعية والتغذية المناسبة والوقاية من الأمراض والمضاعفات.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Long tech network limited store9. Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Divyanshu jain : biography | content creator | inspiring sociopreneur business gossip business gossips.