<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

لجنة من وزارة الصحة تناقش ظاهرة الانتشار الكبير لمرض الحصبة في أبين خصوصا لودر ومودية

أبين (عدن توداي) خاص

إلتقى مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين د. صالح الثرم بلجنة وزارة الصحة العامة والسكان ممثلة بالدكتور عارف محمد الحوشبي مدير عام المركز الوطني للتثقيف الصحي، والدكتور خالد زين رئيس اللجنة العملية، وعميد كلية الاسنان د. محمد الابي ممثل عن منظمة الطفولة اليونيسف وناقش اللقاء الأوضاع الصحية وظاهرة الانتشار الكبير لمرض الحصبة والأوبئة بشكل عام خاصة في مديريتي لودر ومودية

وبحث اللقاء الأسباب المتعلقة بانتشار مرض الحصبة ومكامن الخلل التي ساعدت في معاودة انتشارها بشكل كبير بعد أن شهدت محافظات أخرى اتساع نطاق تفشي مرض الحصبة لدى الأطفال مع تسجيل في ارتفاع حالات الإصابة.

وخلال للقاء الذي حضره مدير برنامج التحصين بالمحافظة ومدير الصحة بلودر وضباط الاتصال بلودر ومودية تم التأكيد أن الدعايات التي تم البث بها للتشكيك في مأمونيتها وعدم جوازها دينياً لدى البعض من المتشددين دينياً دفعت بكثير من الآباء إلى الامتناع عن تطعيم أطفالهم ضد الأمراض الوبائية ومنها الحصبة، الأمر الذي ساهم في ظهورها مجددا

وأكد اللقاء أيضا أن الوضع سيزداد خطورة إذا ما استمر منع اللقاحات ضد أمراض الطفولة القاتلة، وحملات التحريض ضد اللقاحات، بالإضافة إلى ضعف جانب التثقيف الصحي، وضرورة الترتيب لعمل جلسات استماع نقاشية مع الاباء والامهات الرافضين للقاح ومعرفة الاسباب التي جعلتهم يرفضون تطعيم ابناءهم. وتم تحديد منطقتين سيتم النزول إليهما وسيكون يوم غد النزول إلى لودر وبعد غد مودية والاستماع الى الاباء والامهات ومعرفة مواقفهم من اللقاحات.

وشدد اللقاء على مضاعفة الجهود وأن لا تقتصر عملية التطعيم ضد الحصبة إلا في وقت الحملات، وأنه يجب الاستمرار في عملية التحصين للأطفال خلال النشاط الايصالي لتقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية.

 

المركز الاعلامي الصحي _ أبين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The art world is undergoing a digital renaissance, thanks to nfts. Perfect click – photography learning institute. Last shelter survival apk 2.