<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظاتمجتمع مدني

اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين ينفذ دورة تدريبية لمقدمي الخدمات في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي

أبين (عدن توداي) خاص

بدعم وتمويل من منظمة أطباء العالم MDM، ينفذ اتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين دورة تدريبية لمقدمي الخدمات في مجال العنف القائم على النوع الاجتماعي والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام وتستهدف ٢٢ عاملا صحياً في المراكز الصحية بمديريتي زنجبار وخنفر ضمن مشروع تحسين الوصول الى خدمات الصحة الأساسية والنفسية والدعم النفسي الاجتماعي للمجتمعات المتأثرة من النزاعات” بمحافظة أبين.

وعزت الأمين العام لاتحاد نساء اليمن بأبين الأستاذة عديلة خضر أسباب إقامة هذا النوع من الدورات التدريبية إلى ازدياد حالات العنف القائم على النوع الاجتماعي في عدد من مناطق زنجبار وخنفر، وأقيمت هذه الدورة كإحتياج للمراكز الصحية التي بدورها تعزز من تحسين وصول الخدمات النفسية والاجتماعية.. بالإضافة إلى تدريب المشاركين على كيفية إحالة تلك الحالات والإحالة إلى مقدمي الخدمات وتسهيل وصولهم إلى الخدمات المتاحة

وأكدت أن المشاركين سيتلقون خلال فترة الدورة التدريبية معارف ومعلومات حول العنف القائم على النوع الاجتماعي .. أشكاله وأسبابه ونتائجه وتبعاته والرؤية الإسلامية لمفاهيم النوع الاجتماعي..

وقالت أن المشاركين سيتعرفون على موقف منظمة أطباء العالم من العنف القائم على النوع الاجتماعي وكيفية الوقاية من العنف والمبادئ التوجيهية..

 

محمد ناصر مبارك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. 4 mod apk (pro/premium unlocked).