<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

اختتام ورشة العمل الأولى لمدارس التعليم العالمية في محافظتي عدن وحضرموت

عدن / عدن توداي/خاص:

برعاية معالي الأستاذ طارق سالم العكبري، وزير التربية والتعليم اختتمت وزارة التربية والتعليم ممثلة بقطاع المناهج والتوجيه صباح اليوم الخميس بمدارس عدن البريطانية الحديثة في العاصمة المؤقتة عدن ورشة العمل الأولى لمدارس التعليم العالمية في محافظتي عدن وحضرموت، لمعادلة شهادة (I G C S E ) بشهادة الثانوية العامة، والتي استمرت ليومين من (23-24 فبراير 2022م).

وفي اختتام الورشة القى الدكتور عبدالغني أحمد علي الوكيل المساعد لقطاع المناهج والتوجيه كلمة قال فيها أن الورشة تكللت بالمشاركة والمناقشة من قبل جميع المشاركين ودراسة العمل الأولى لمدارس التعليم العالمية في محافظتي عدن وحضرموت، لمعادلة شهادة (I G C S E ) بشهادة الثانوية على مدار يومين مطلعين فيها على كيفية النظام البريطاني العالمي (I G C S E) العالمية بشهادة إنهاء المرحلة الثانوية.

وأوضح الدكتور عبد الغني أن الورشة تسعى لحل المشاكل التي تقع عائقاً أمام مناهج التعليم وتمكين المتغيرات المتسارعة التي شهدها القطاع التعليمي على الصعيد الإقليمي والعربي والعالمي والاستفادة من خبراتها لمحافظتي عدن وحضرموت.

ومن جهته قال الوكيل المساعد لقطاع التعليم في وزارة التربية والتعليم الأستاذ محمد علي لملس ، “تمكنا اليوم ولله الحمد من اختتام الورشة الخاصة بالتعليم الدولي ونتمنى أن تخرج هذه الورشة ببعض المقترحات المتعلقة بجميع المدارس.

وأشار لملس إلى أن وزارة التربية والتعليم تحرص كل الحرص على التعليم بكافة أنواعه وأشكاله لما له من أهمية بالإضافة إلى حرصها الكبير على التعليم الدولي..مؤكداً أن لدى الوزارة الكثير من النقاط والبرامج المُهمة التي تهدف إلى تحسين العملية التعليمية.

ومن خلال الورشة تشكل لدى جميع المشاركين فيها إدراك أهمية معادلة شهادة (I G C S E ) بشهادة الثانوية العامة تحسباً لأي ظرف يعترض إكمال الطالب لدراسته الدولية أو الرغبة بذلك.

وخرجت الورشة التي استمرت لمدة يومين بالعديد من المخرجات المتعلقة بمدارس التعليم العالمية ومن ضمنها تحديد الأسس العامة لمعادلة الشهادات وذلك بما يوافق دليل الوثائق والشهادات دون الجامعية للدول الأعضاء بمكتب التربية العربي لدول الخليج بالإضافة إلى تحديد المعايير والشروط العامة لمعادلة الشهادات وإيضاً تحديد المعايير والشروط المطلوبة لمنح التراخيص والعمل على الإيفاء بها ، وكذلك تحديد الأساليب والاستراتيجيات والأدوات اللازمة لمعادلة الشهادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
5 apk download ? look no further ! with its …. Explore the evolving landscape of digital currencies and the trends shaping tomorrow's financial world. Perfect click – photography learning institute.