<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
حوارات

مركز الملك سلمان يسلم مشروع محطة معالجة المياه بمركز الغسيل الكلوي في الضالع

الضالع (عدن توداي) خاص:





بدعم مركز الملك سلمان للإغاثة تم اليوم الأحد في العاصمة المؤقتة عدن توقيع الاستلام الابتدائي لتوريد وتشغيل وتدريب محطة معالجة المياة مركز الغسيل الكلوي بمحافظة الضالع المرحلة الرابعة.


وقال محافظ محافظة الضالع علي مقبل صالح إن هذا المشروع سيخدم شريحة هي في أمس الحاجة للخدمات الصحية، لافتا الى أن السلطة المحلية على اتم الاستعداد لتقديم التسهيلات لمثل هذه المشاريع التنموية ودعا لتنفيذ المزيد من هذه المشاريع التي ستغطي جزءا من ضعف الخدمات الاساسية.

وتقدم محافظ الضالع بالشكر لمؤسسة صلة للتنمية ومركز الملك سلمان الذي سبق له ان قدم الكثير من المشاريع التنموية والاغاثية في المحافظة.

من جانبه قال مدير البرامج الصحية بمؤسسة صلة للتنمية محمد عمر باهيثم إن مركز الغسيل الكلوي في الضالع يحظى باهتمام ورعاية خاصة من مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الانسانية وقد حصل على أربعة عقود لرعاية المركز ودعمه.

وأضاف باهيثم، ان مركز الملك سلمان يهدف لضمان استمرارية الخدمة لمرضى الغسيل الكلوي من خلال المشاريع الاستراتيجية الموزعة على القطاعات الآتية: توفير محطة التحلية والاجهزة والأسرة وضمان استقرار عملية الاستصفاء الدموي.

وقال نائب مدير مركز الملك سلمان نائف الشمري أن هذا المشروع يعد ضمن أولويات مركز الملك سلمان، وستعمل هذه المحطة على رفع قدرة مركز الغسيل الكلوي بحيث تصل السعة السريرية إلى 40 جهازا بدلا من السعة السابقة التي لم تتجاوز العشرين سريريا.

وبحسب القائمين على المشروع فإن تسليم المشروع الاستراتيجي سيسهم في استقرار عمل مركز الغسيل الكلوي.

حضر فعالية التسليم اياد صالح عبدالله مدير مكتب وزارة الصحة العامه والسكان بمحافظة الضالع، وخالد احمد عباد مدير مركز الغسيل الكلوي بالضالع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.