<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

منسقية كلية الحاسوب بجامعة أبين تقيم دورة تدريبية في فن الخبر الصحفي

أبين /عدن توداي/ حسين العولقي

نظمت كلية الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة ابين صباح اليوم الاربعاء 2023/5/24م دورة تدريبية في فن الخبر الصحفي بقاعة منسقية جامعة ابين.

وافتتح الدورة الدكتور يسلم بالليل علوي رئيس منسقية جامعة أبين بكلمة ترحيبية اكد فيها ان منسقية جامعة ابين تسعى دوماً الى تطوير مهارات الاعلاميين والصحفيين والناشطين الاعلاميين في مختلف الفنون الصحفية ..

وقالت رئيسة منسقية كلية الحاسوب وتقنية المعلومات بجامعة أبين الاستاذة اميمة الحيدري ان هذه الدورة نسعى من خلالها للتطوير من مهارات الاعلاميين في كتابة الخبر الصحفي وان يكون الخبر الصحفي بشكل موضوعي وصادق مكتمل الجوانب ..

كما شكرت الحضور جميعاً لحضورهم هذه الدورة الخاصة التي تعزز من خلالها الجوانب المعرفية والاساسيات في كيفية صياغة الخبر وانواعه .

وتناول المتدربون خلال الدورة جملة من المعارف في كيفية كتابة الخبر الصحفي وكذلك الاسس التي يبنى عليها الخبر الصحفي وكذلك اجزاء الخبر ومكوناته. حيث شارك في هذه الدورة 22 متدرباً ومتدربة .

كما اعطى المدرب المتالق انور سيول امثلة متنوعة في كتابة الخبر الصحفي وطرق استخدام القوالب الصحفية المدعمة بالفيديوهات بجميع انواعها المختلفة.

كما شهدت الدورة تفاعلاً ايجابياً كبيراً من قبل المتدربين خصوصاً عند تقسيمهم الى مجموعات اظهروا فيها مهاراتهم وابداعاتهم الصحفية في كتابة الخبر الصحفي.

وتأتي هذه الدورة التدريبية ضمن مجموعة أنشطة منسقية جامعة ابين التي شهدتها المحافظة منذ تأسيسها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار