<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

اول تعليق حكومي على إلغاء شركة “أنتون” الصينية مذكرة تفاهم مع الحوثيين

عدن توداي/ خاص:
قالت الحكومة الشرعية ان اعلان شركة انتون النفطية إلغاء مذكرة تفاهم مع الحوثيين يمثل صفعة مدوية للمليشيا”.
واضافت وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني “أن تأكيد الحكومة الصينية عبر القائم بالأعمال في سفارتها لدى بلادنا، أن لا علاقة لها بما اشيع من خبر حول توقيع مذكرة تفاهم بين مليشيا الحوثي وشركة انتون النفطية للاستثمار في اليمن، وإعلان الشركة في بيان رسمي إلغاء مذكرة التفاهم، التي وقعتها في 17 مايو، واقرارها بوقوعها ضحية التضليل، يمثل صفعة مدوية للمليشيا”.
واوضح معمر الارياني في تصريح له ان المليشيا الحوثية تحاول عبر مثل هذه الأكاذيب صناعة انتصارات وهمية لتضليل عناصرها، وايهامهم انها باتت سلطة امر واقع في المناطق الخاضعة لسيطرتها، وبمقدورها ابرام اتفاقات وتوقيع تفاهمات، بينما هي في الواقع مجرد مليشيا ارهابية لا تحضى بأي قبول شعبي، وتعيش حالة من العزلة الداخلية والخارجية.
وثمن الارياني موقف جمهورية الصين الشعبية الصديقة الثابت والراسخ في دعم الحكومة الشرعية وامن واستقرار اليمن وسلامة اراضيه.
واهاب الارياني بالشركات العالمية عدم الوقوع ضحية التضليل الذي تمارسه مليشيا الحوثي الإرهابية..محذراً من اي نوع من التعامل معها، كونها مليشيا انقلابية مصنفة في قوائم الارهاب، ولا تمتلك أي صفة دستورية للتصرف أو الانتفاع بمقدرات البلد وثرواته، ومؤكدا أن اي تعامل مع المليشيا من اي نوع وتحت اي ظرف، يعرضها للملاحقة القانونية.

ـــــــــــــــــــــــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار