<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة

عدن (عدن توداي) خاص

أشاد رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين، الدكتور أحمد عوض #بن_مبارك ، بدور جامعة عدن كصرح علمي عريق في التاريخ الاكاديمي، وما أسهمت به من تخريج كوادر وقيادات، والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة في صناعة مسيرة البناء وتجاوز التحديات القائمة.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس الوزراء وزير الخارجية لجانب من اجتماع مجلس جامعة عدن لشهر فبراير 2024م، اليوم الثلاثاء، حيث تم مناقشة الأوضاع العامة للجامعة وما تواجهه من تحديات، وجهودها المبذولة للتغلب على تلك الصعوبات، وأهمية الدور الحكومي لإسنادها بما يمكنها من مواصلة دورها التنويري والوفاء بواجباتها التعليمية تجاه طلابها والمجتمع.

وتحدث الدكتور احمد عوض بن مبارك، عن مستجدات الأوضاع على المستوى الوطني في مختلف الجوانب والجهود التي تبذلها الحكومة بتوجيهات من فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد محمد العليمي وأعضاء المجلس لتجاوزها.

وشارك مع قيادة الجامعة قضايا التعليم العالي، واهمية التركيز على جودة التعليم ومعايير الاعتماد الاكاديمي وتطوير مناهج التدريس في الجامعات..مؤكداً ان الجامعات ليست مؤسسات لتخريج طلاب فقط بل هي منارة للمعرفة وجهات استشارية للحكومة في تقديم الرؤى والأفكار ونشر التوعية المجتمعية وصناعة الرأي العام.

وتطرق رئيس الوزراء وزير الخارجية، الى التركة الثقيلة في مؤسسات الدولة والمتراكمة منذ سنوات وتشكل تحدي كبير للدولة والحكومة وما يستوجب ذلك من التعامل معها وفق مبدأ الأولويات.. لافتاً الى ان المعضلة الرئيسية والتي لا يجب ان نتغافل عنها هي الحرب المفتوحة مع مليشيات الحوثي الإرهابية التي تعمل بكل الوسائل على تجهيل المجتمع والسعي للسيطرة على كل اليمن وشن حرب اقتصادية على الشعب..وقال ” معركتنا متوازية ودون استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب سيتم تدمير كل ما يتم بناءه والعمل عليه”.

كما أشار الى متطلبات المواطنين في الجوانب الخدمية والمعيشية، ومسؤولية الحكومة في الانتصار للمواطن ومعالجة قضاياه، والتركيز على الأولويات التي لها علاقة مباشرة بهم وفي مقدمتها أسعار الصرف والكهرباء وأسعار السلع الأساسية.. متعهداً بعدم ادخار أي جهد في بذل كل ما في مقدوره للعمل وبالامكانات المتاحة على معالجتها رغم الظروف الاستثنائية الصعبة.

وأكد الدكتور احمد عوض بن مبارك، أنه سيناقش الإشكاليات التي تم طرحها من قبل رئاسة الجامعة مع الوزارات المعنية، والعمل على معالجتها بالتوازي مع قيام الجامعة بالتركيز على الجانب الاكاديمي وتجويد مخرجاتها بما يخدم المجتمع.. موجهاً بالعمل على ربط مخرجات الجامعة باحتياجات السوق وبناء شراكات فاعلة مع القطاع الخاص.

ووجه رئيس الوزراء وزير الخارجية، الجهات ذات العلاقة باتخاذ إجراءات عاجلة للحفاظ على حرم جامعة عدن وإزالة كل الاستحداثات.

وكان رئيس جامعة عدن الدكتور الخضر لصور، القى كلمة رحب في مستهلها باسم مجلس الجامعة وجميع منتسبيها بدولة رئيس الوزراء، وحرصه على زيارة الجامعة .. مقدماً شرح حول خطط الجامعة وأوضاع العملية التعليمية والأكاديمية وانشطتها المختلفة، والتحديات والمشاكل القائمة ومقترحات معالجتها.. لافتاً الى ان جامعة عدن التي تاسست عام 1970م تضم 17 كلية و13 مركز استشاري خدماتي، إضافة الى دورها في التأهيل الداخلي.

حضر الاجتماع مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Best 5 business movies on netflix business gossips. So what are you waiting for ? download sonic forces today and start your adventure with sonic and his friends !.