<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

صحيفة بريطانية: المجلس الانتقالي يعرقل انعقاد جلسات مجلس النواب الشرعي في المحافظات الجنوبية

(عدن توداي) متابعات خاصة

قالت صحيفة القدس العربي البريطانية ان مجلس النواب اليمني (البرلمان)، جناح الحكومة الشرعية، بالمحافظات الجنوبية تعذر انعقاده منذ أكثر من سنتين، إثر التهديدات الأمنية من قبل قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، مشيرة الى ان رئيس المجلس النيابي يعكف حاليا على البحث عن مكان آمن لانعقاد جلسات المجلس في محافظة حضرموت التي تحظى بوجود قوي للسلطات الحكومية.

وعاد رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني وأعضاء هيئة رئاسة المجلس النيابي الثلاثاء الماضي إلى مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت لبحث إمكانية انعقاد دورة جديدة لمجلس النواب بعد تعثر دام أكثر من سنتين، بسبب الوضع الأمني غير المساعد لانعقاد جلسات مجلس النواب، إثر التهديدات المستمرة من قبل المجلس الانتقالي الجنوبي والتحذير من مغبة انعقاد جلسات البرلمان في المحافظات الجنوبية، التي يعتبرها خارجة عن إطار الحكومة الشرعية التي يمثلها مجلس النواب.

وأعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، عن رفضه انعقاد دورة جديدة لمجلس النواب اليمني في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت، وتوعد بعرقلة ذلك من خلال أدواته الأمنية المحلية التي يستخدمها لعرقلة أنشطة السلطة الشرعية في البلاد.

وقال الانتقالي الجنوبي في اجتماع قيادته العليا في عدن برئاسة عيدروس الزبيدي، أمس الخميس، إنها تقف “مع أبناء حضرموت عامة، وأبناء سيئون خاصة، في رفضهم لانعقاد جلسات مجلس النواب اليمني في سيئون”، في دعوة غير مباشرة لأبناء محافظة حضرموت لإثارة الوضع الأمني هناك بقصد إعاقة انعقاد جلسات مجلس النواب.

وطالب الانتقالي بضرورة “المضي قدمًا في استكمال تنفيذ ما تبقى من بنود اتفاق الرياض، تنفيذًا كاملًا من دون أي انتقائية”، وقال إنه في مقدمة ذلك “تشكيل الوفد التفاوضي المشترك” مع جماعة الحوثي في الشمال لوقف الحرب في اليمن برعاية الأمم المتحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
المضاربة.. السيول تجرف انابيب مشروع مياة بطان الاهلي والاهالي يوجهون استغاثة ومناشدة عاجلة للسلطات ب... ملك المفردات واصحاب البسطات.. بقلم /عبدالسلام فارع حكايات من اسواق لودر !! تدشين الدورة التدريبية حول الاسهالات المائية الحادة/ الكوليرا لفرق الاستجابة السريعة في محافظة أبين لحج.. شباب المسيمير يواصل تدريباته على ملعب الفقيد شرف ردفان استعدادا لدوري المحافظة مدير عام المضاربة والعارة بلحج يطلع على الحالات المصابة بالكوليرا بمستشفى الشط الريفي مصدر في المركزي اليمني ينفي خروج اي عملة صعبة من البلد ، ويؤكد التمسك الصارم بقرار نقل البنوك استضافتها المملكة العربية السعودية .. الوزير العكبري يشارك في أعمال الدورة 27 للمؤتمر العام للمنظمة ... مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة اللواء عيدروس الزبيدي وحجري يبحثان تعزيز التعاون بين الجنوب وتهامة لمواجهة التحديات المشتركة