<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

عودة ميناء المخأ بعد سنوات طويلة من التوقف عن العمل

(عدن توداي) وكالات

استقبل ميناء المخا اليمني التاريخي (غرب مدينة تعز)، رحلتين تجاريتين بعد توقف دام ستة أعوام جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي عقب انقلابها على السلطة الشرعية.

وأعلن مدير مديرية المخا باسم الزريقي، ومدير الميناء عبدالملك الشرعبي، إعادة تشغيل الميناء، أمس الجمعة، بحضور الممثل المقيم للأمم المتحدة منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد غريسلي.

ووصف إعادة الافتتاح، بأنه مرحلة جديدة وفك الحصار عن المحافظة داعياً التجار إلى توجيه كافة سفن الاستيراد لتفريغ حمولتها من السلع عبر هذا الميناء.

من جهته ذكر مدير الميناء الشرعبي، أن السفينتين رستا في رصيف الميناء بدون مشكلات، وإن وصول سفن أخرى ستمضي تباعاً.

كما عبّر الممثل المقيم للأمم المتحدة، منسق الشؤون الإنسانية، ديفيد غريسلي، عن سعادته لتواجده في ميناء المخا الذي أعيد افتتاحه أمام السفن التجارية بعد سنوات عدة من الإغلاق.

وقال غريسلي، خلال زيارته للميناء، إنه يشعر بالسعادة وهو يرى سفناً تجارية تفرغ حمولتها بميناء المخا، الذي كان ولا يزال يمثل أهمية كبرى لليمنيين، بحسب ما نقلته عنه مواقع إخبارية محلية

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لحج.. شباب المسيمير يواصل تدريباته على ملعب الفقيد شرف ردفان استعدادا لدوري المحافظة مدير عام المضاربة والعارة بلحج يطلع على الحالات المصابة بالكوليرا بمستشفى الشط الريفي مصدر في المركزي اليمني ينفي خروج اي عملة صعبة من البلد ، ويؤكد التمسك الصارم بقرار نقل البنوك استضافتها المملكة العربية السعودية .. الوزير العكبري يشارك في أعمال الدورة 27 للمؤتمر العام للمنظمة ... مركز سوث24 وفريدريش إيبرت يدشنان الورشة التدريبية حول مهارات الصحافة الاستقصائية المتقدمة اللواء عيدروس الزبيدي وحجري يبحثان تعزيز التعاون بين الجنوب وتهامة لمواجهة التحديات المشتركة لأول مرة السعودية تقدم تسهيلات كبيرة لأبناء الجنسية اليمنية (سار) توقيع اتفاقية بشأن تفويج الحجاج اليمنيين إلى السعودية عبر مطار صنعاء ومحافظات أخرى موظفو مكتب التربية والتعليم بمودية يعزون مديرهم باستشهاد نجله (الخضر) حكايات من زمن الرفاق (3) مسدوس.. واحتراق الطائرة "فانتوم "السعودية