<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

أبن الوزير.. المحافظ الذي يسهر على مصلحة مواطنيه

كتب / صلاح مرزوق الزبيدي

غالبا ما كنت اسمع أو أقرأ مثل هذه العبارة (الرئيس الذي يسهر على مصلحة شعبه) وكنت اعتبرها عبارة تستخدمها وسائل الإعلام من باب المبالغة والتفخيم، ولم يدر في خلدي انها ستتجسد امامي في يوما ما الى ان رأيتها فعليا الليلة في مجلس الشيخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة، والذي تشرفت بزيارته الليلة مع عدد من الأصدقاء من أبناء المحافظة بغرض السلام عليه بعد عودته من رحلة العمل الناجحة في الخارج، ولتهنئته بحلول الشهر الفضيل، الذي نتمنى ان يجعله الله فاتحة لشهور وسنوات مديدة من الخير والبركة والأمن والأستقرار والنماء لمحافظتنا العزيزة وأهلها الطيبين جميعا، وان يجعله الله شهر رحمة ومغفرة وعتق من النار لأمة محمد اجمعين.

وكعادته مع أبناء شبوة جميعا استقبلنا المحافظ بن الوزير بكل حفاوة وبعبارات الترحيب الشبواني الأصيلة وبوجهه البشوش الطلق الذي يشعرك وكأنك امام أخ شقيق وصديق حميم ومن أقرب المقربين اليك.

ورغم حرص الشيخ عوض المعتاد على مجاملة الجميع وخص كل واحد بحديث خاص او مزحة خاصة أو سؤال عن احوال بين الحين والآخر، بما يشعرك انك محط اهتمامه وترحيبه فانه رغم ذلك لا ينسى مسئولياته وواجباته تجاه مواطنيه، فسرعان ما يعود ليناقش هذا المسئول أو ذاك في أمر من امور الدولة والمحافظة وخاصة الامور الخدماتية فتجده يغوص مع المختص ومع الحاضرين في نقاش جاد ومثمر يوحي اليك وكأنك أمام برلمان شعبي وهو أمر قلما تجده في مجلس مسئول آخر، وما يميز الشيخ عوض أيضا الى جانب ذلك انه من الاشخاص الذين يجيدون الانصات رغم المامه المسبق بأدق تفاصيل الموضوع.

وكان جل الحوار الليلة يتركز حول الكهرباء بوجود مدير عام الكهرباء وبحضور نائب مدير شركة النفط، ورغم معرفة الجميع بالجهود الجبارة التي بذلها المحافظ من اجل توفير الديزل والمولدات الجديدة وكل ما من شانه تأمين الكهرباء لجميع مناطق المحافظة طول فترة رمضان فانه كان حريص خلال حديثه على نكران الذات بل وينسب كل ذلك للجهات المختصة في الكهرباء وشركة النفط، الذين كان يستفسرهم عن ما يمكن ان يساعدهم به أو ما يمكن ان يذلل الصعاب امامهم ويوجههم بطريقة النصح والارشاد والمساعدة بما يشعرهم ويشعر المتلقي بانه مجرد معين ولا يتدخل في تفاصيل عملهم، وفي نكران للذات لم نعهده من المحافظين السابقين أو حتى من المسئولين الادنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة تنظيف دبي. تهتم شركة تنسيق حدائق في الرياض بتوفير تجربة مميزة للزبائن.