<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
رياضة

إيطاليا تحقق انتصارها الأول في تصفيات اليورو

عدن توداي / متابعات

جانب من اللقاء

عاد منتخب إيطاليا لطريق الانتصارات، اليوم الأحد، بفوز سهل على مضيفه المالطي (2-0)، ضمن الجولة الثانية من التصفيات المؤهلة ليورو 2024.

وسجل ماتيو ريتيجي “ق 15” وماتيو بيسينا “ق 27” هدفي الآزوري.

وبهذا الفوز، يتساوى المنتخب الإيطالي مع مقدونيا الشمالية في المركز الثاني للمجموعة الثالثة بـ3 نقاط، بعدما تلقى الهزيمة على أرضه أمام إنجلترا (2-1) في الجولة الأولى، بينما ظل منتخب مالطة في ذيل الترتيب بلا رصيد.

رغم استحواذ إيطاليا على الكرة في الدقائق الأولى، إلا أن الخطورة الأولى في المباراة كانت بأقدام لاعبي مالطة في الدقيقة الخامسة.

فمن عدة تمريرات متقنة بعد قطع الكرة من دي لورينزو، وصلت إلى مبونج في الناحية اليمنى بمنتصف الملعب، الذي مرر كرة طولية ممتازة في عمق الدفاع الإيطالي، وصلت لساتاريانو داخل المنطقة ليسدد كرة بالمرمى تألق فيها دوناروما وأبعدها لركنية.

ومن كرة وصلت إلى المدافع رومانيولي، أطلق أليسيو تسديدة صاروخية من مسافة بعيدة لمسها الحارس بأطراف أصابعه لتمر لخارج الملعب إلى ركنية.

ونفذت الركلة الركنية في الدقيقة 15، بعرضية من ساندرو تونالي ارتقى لها المتألق ماتيو ريتيجي وحيدا من داخل الستة ياردة ليحولها برأسية متقنة في الشباك.

وفي الدقيقة 27، ضاعف الأتزوري النتيجة بهدف ثاني عن طريق ماتيو بيسينا، الذي استغل كرة عرضية مررها ايمرسون بالميري، الظهير الأيسر، لداخل الستة ياردة، ليقابلها بيسينا بلمسة داخل الشباك.

وكاد البديل جريفو أن يضيف هدف ثالث لإيطاليا بعد مشاركته بثواني بعد كرة عرضية من الناحية اليمنى، قابلها جريفو بتسديدة مباشرة في المرمى لتصل لأيدي الحارس.

في بداية الشوط الثاني، حصل الأتزوري على ركلة ركنية نفذت من الجانب الأيمن بعرضية داخل المنطقة، قابلها ريتيجي برأسية مرت أعلى من المرمى.

وسنحت فرصة خطيرة لمالطة في الدقيقة 57 لتقليص النتيجة، بعد ركنية نفذها كاين أتارد بعرضية على الزاوية البعيدة، أحياها ماتيو جيومير الذي سدد تسديدة أرضية ضربت بالدفاع لتحرمه من فرصة زيارة الشباك.

الدقيقة 69 كادت أن تشهد هدفا ثالثا لإيطاليا، بطريقة جميلة من البديل ساكاماكا الذي شارك قبل دقيقتين فقط، بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، قابلها ساكاماكا بتسديدة بضربة مقصية متقنة، نجح معها حارس مالطة في إبعادها لركنية جديدة.

وتراجع أداء المنتخب الإيطالي في الشوط الثاني نظرا لتقدمه بثنائية نظيفة، فيما حاول مالطة التقدم للأمام على استحياء، وفي الدقائق الأخيرة وجد مبونج كرة عرضية قابلها بتسديدة، اعترضها إيمرسون بالميري بشكل جيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. The basics of augmented reality. Sonic forces running game 4.