<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
مقالات

قناة اليمن القناة التي كنا في إنتظارها !!

عدن توداي:

بقلم / إلياس محمود حامد الشميري

استمرت رؤية المشاهدين للبرامج المتنوعة والمسلسلات الدرامية في تزايد وإقبال مستمر وسائدة من فترة إلى أخرى.!

كأحداث ومحطات تاريخية ابدت الدور الحقيقي والفاعل لقناة اليمن الفضائية خلال أعوام سابقة!!!

وادت إلى تقارب وجهات النظر المختلفة من المتابعين والمشاهدين لوقائعها وأحداثها الزمنيةومنذ طفولتنا تضل قناة اليمن هي الذكرى الخالدة المصاحبة لنا في تاريخ طفولتنا..

وهي الفترة سادت فيها توجهات وآراء وتطلعات الإدارة العامة إلى تقديم محتويات ومعطيات كانت هي الأكثر نجاحاً وتجارباً وظهوراً خلال محطات البث التلفزيوني

وهو الدور البارز والناجح لرئيس القطاع حينها..الاستاذ:حسين باسليم مروراً ببرامج ومضامين كانت الارقى باحتوائها لمفاهيم عامة وشاملة كتجارب ومقتضيات هادفة إلى رؤية وإعجاب الملايين من متابعيها.

قناة اليمن الاولى الناطق الرسمي الذي ضل يعمل وفق متطلبات الواقع ومقتضياته..

والوجهة الرسمية التي تصدرت واقعاً ملتمساً الدور والفكر والمنطق..

فقد كانت الاكثر تطلعاً واهتماماً وميولاً إلى البرامج الاجتماعية والثقافية والسياسية وإلى أفكار ورؤى مختلفة لتكتمل روعتها في المناسبات والمواسم الرمضانية التي تتفاوت فيها الرغبات وتظهر فيها الاحتياجات الزمنية للمشاهدة كوقائع ملائمة للاحداث وتداعياتها المختلفة..

فمااحوجنا اليوم للمحتوى الهادف..؟

وإلى التوجهات الهادفة التي تحمل هموم وتطلعات ورغبات المواطنين وقضاياهم وهي اللحظة التي نفتقد فيها إلى الإعلام المسؤول عن هذه القضايا وإلى ذلك المحتوى بعد ان افتقده الكثير منا ..

قناة اليمن الاولى لم تعد اليوم الوجهة الحقيقية للمشاهد اليمني والعربي في زمن التنوع البرامجي المواكب للحداثة والتطوير وبفعل الإختلافات والإنشقاقات الحاصلة غاب محتواها وقل دورها كقناة رسمية بين القنوات الفاعلة.!

وادى ذلك التغير إلى انحراف واقعها الإعلامي ككل وإلى الإخفاء المتعمد الذي سادت فيه تغيرات فعلية اخلت بمبادئ ووقائع الاعلام اليمني …

الإعلام الذي اكتمل دوره وتوجهاته ومبادئة السامية بقناة اليمن الفضائية كأول قناة حكومية بتوجهات إعلامية مختلفة.

فلم تعد القناة اليمنية التي كان يحالفنا الشوق لترقب برامجها وإلتي تلامس محتوياتها ووقائعها بعد تحولها إلى قناة بعيدة عن المقتضيات الرئيسية على خلاف البداية الحتمية لظهورها كقناة يمنية لاحزبية كما يراد لها اليوم ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for anonymous statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركة تنظيف بالبخار بالرياض 01006069927 – غسيل سجاد كنب مجالس.