<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار عدناخبار وتقارير

في اليوم العالمي للتوعية بخطر الألغام.. ميون تطالب بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الألغام 

قالت منظمة ميون لحقوق الإنسان إن اليوم العالمي للتوعية بأخطار الألغام الذي يصادف اليوم، يحل في ظل استمرار زراعة الألغام الأرضية في اليمن والتي تمثل مشكلة أمنية واجتماعية معقدة ومعضلة اقتصادية وهي أيضا أبرز المعوقات أمام تحقيق السلام في البلاد. 

وعبرت المنظمة في بيان صادر عن ألمها للثمن الباهظ الذي يدفعه المدنيون في كثير من المناطق والمحافظات جراء الألغام الأرضية التي زرعتها جماعة الحوثي عمدا في المناطق السكنية وسبل العيش. 

وأضاف البيان: من المهم التذكير بالدور الذي يجب أن تلعبه وسائل الإعلام في التوعية بخطر الألغام التي تسببت في وجود آلاف الأشخاص مبتوري أطراف يقبعون بيننا على كراسيهم المتحركة.. وضرورة تبنيها مشاريع استراتيجية توعوية من أجل أرض خالية من الألغام. 

وجددت ميون دعوة مليشيا الحوثي لتسليم خرائط الألغام للمنظمات العاملة في مجال نزع الألغام، مشيرة إلى أن ذلك يساهم في تحقيق السلام وترسيخ الأمن والتخفيف من معاناة المدنيين. 

كما طالبت بإعادة تشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الألغام، معلنة مجددا وقوفها مع جميع ضحايا الألغام داعية إلى التفاتة إنسانية عاجلة بتقديم الدعم وجبر الضرر للمصابين وعائلاتهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

وفي ختام بيانها حيت منظمة ميون “أولئك الشجعان من المنظمات والمشاريع والفرق الهندسية الذين قدموا أرواحهم وتطايرت أجسادهم أشلاء في محاولة تفكيك الألغام وإتلافها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Zepto app case study : how a startup revolutionized the grocery delivery industry 2024. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.