<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرمنوعات

ما هي أسباب ضيق التنفس أثناء النوم وتأثيرها على الشخص؟

ضيق التنفس أثناء النوم عرض للكثير من المشكلات الصحية، قد يعيق النوم مما يؤثر سلبًا على الصحة العامة للجسم وقدرة الشخص على مواصلة اليوم.

الشخير
يمكن أن يكون الشخير السبب وراء ضيق التنفس أثناء النوم، خلال فترة النوم، ينسد الحلق جزئيًا مما يؤدي إلى تضيق مسار الهواء وصعوبة التنفس.

فرط تضخم اللوزتين
إذا كانت اللوزتين متضخمتين بشكل كبير، قد تعيق مرور الهواء من الأنف والفم وتسبب ضيق التنفس أثناء النوم.

انسداد الأنف
قد يكون انسداد الأنف بسبب احتقان الجيوب الأنفية أو تجاويف الأنف أو بسبب تشوهات في التركيبة التشريحية للأنف سببًا لضيق التنفس أثناء النوم.

اضطرابات التنفس النومي
اضطرابات التنفس النومي مثل فرط التنفس الانسدادي النومي وهو اضطراب يتميز بتوقف مؤقت للتنفس أثناء النوم بسبب انسداد الجهاز التنفسي العلوي.

الربو الليلي
بعض الأشخاص يعانون من ضيق تنفس وأعراض الربو خلال الليل.

علاج ضيق التنفس خلال النوم
يعتمد علاج ضيق التنفس خلال النوم على التعرف على السبب، وهناك بعض الطرق التي قد تساعد في تحسن التنفس والمساعدة على النوم، وتتمثل فيما يلي:

علاج ضيق التنفس أثناء النوم يعتمد على السبب المحتمل للحالة، وإليك بعض الخيارات العلاجية التي يمكن أن تساعد في تخفيف ضيق التنفس أثناء النوم:

-أجهزة توسيع المجاري التنفسية: يمكن استخدام أجهزة مثل قناع الضغط الإيجابي المستمر لتوسيع المجاري التنفسية وتسهيل التنفس. تعمل هذه الأجهزة عن طريق توفير تدفق هواء مستمر إلى الرئتين أثناء النوم.

– تعديلات في أنماط النوم: قد ينصح الطبيب بتغيير بعض العادات أثناء النوم للتخفيف من ضيق التنفس. قد يتضمن ذلك تجنب النوم على الظهر واستخدام وسائد ترفع الرأس والعنق لتحسين تدفق الهواء.

– فقدان الوزن: إذا كان السمنة هي السبب المحتمل لضيق التنفس أثناء النوم، فقد يوصي الطبيب باتباع نظام غذائي صحي وممارسة النشاط البدني لتخفيف الوزن وتحسين التنفس.

– العلاج الدوائي: قد يوصف الطبيب أدوية لعلاج الحالات المرتبطة بضيق التنفس أثناء النوم مثل الربو الليلي أو الاضطرابات التنفس النومي. يمكن أن تشمل هذه الأدوية البروبرانولول و البريدنيزون المونتيلوكاست.

– إجراءات جراحية: في بعض الحالات الشديدة والمتقدمة، قد يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية لعلاج ضيق التنفس أثناء النوم، مثل جراحة استئصال اللوزتين أو تجويف الأنف لتحسين تدفق الهواء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك... صندوق النظافة بزنجبار ينفذ حملة إزالة القمامة في مجمع بلقيس التربوي تزامناً مع حملة شباب زنجبار لتوع... شاهد صور محلات تجارية تتعرض لحرائق في عدن  اجتماع مشترك بين قيادة السلطة المحلية وإنتقالي لودر لمناقشة عدد من القضايا التي تهم المديرية وتحسين ... لحج.. قيادة قطاع طلاب المسيمير الجامعيين تشكر رجل الخير التاجر "يوسف فضل السيد" على وقوفه إلى جانب ط... سفير يمني: لن ينجو اليمن ويخرج من مستنقع الحروب والصراعات الابشرط
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Challenges facing the india electronics market. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.