<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

بن دغر: السلام مع الحوثي يبقى بعيد المنال اذا لم يتم هذا الامر

عدن توداي/ خاص:
اجرى رئيس مجلس الشورى الدكتور أحمد عبيد بن دغر، مساء اليوم، اتصالا هاتفيا، بمحافظ تعز نبيل شمسان، اطمأن فيه على سلامته جراء الجريمة الإرهابية الحوثية التي استهدفت موكبه في منطقة الكدحة بصاروخ وقذائف هاون.

وأشار الدكتور بن دغر، أن كل مرة يثبت الحوثيون إنهم جماعة إرهابية، لا مواثيق لها ولا عهود، عصابة سلالية عنصرية عدوانية مارست القتل كما هو شأنها وشأن إئمة اليمن من قبلها، إن استهداف محافظ محافظة تعز اليوم الأخ نبيل شمسان ليس سوى تعبيرًا آخر عن مدى الحقد الذي نشأت عليه هذه المجموعة، ويشكل جوهر معتقدها. وأساس وجودها.

كما أكد الدكتور بن دغر، أن هذا العدوان الآثم على محافظ تعز، هذه المحافظة الصامدة، التي استعصت على الحوثيين، وأظهر أهلها صلابة في الموقف، وتمسكًا بالقيم والثوابت الوطنية. هو عدوان على اليمن كلها، واستهتار بما اصطلح على تسميته بالهدنة التي خرقها الحوثيون قبل ساعات قليلة في مديرية حريب بمحافظة مأرب، وفي أكثر من جبهة.

موكدا إن المجتمع الدولي يعلم ومنذ أبريل الماضي أن الحوثيين قد خرقوا الهدنة مرات ومرات، وقتلوا المئات، واعتقلوا الآلاف في مناطق سيطرتهم من الرافضين لسياساتهم، وحكموا وأعدموا العشرات. أن صمت المجتمع على جرائم الحوثيين يشجعهم على ارتكاب المزيد من الأعمال الاجرامية. ويجعل أفق السلام أبعد ما يكون.

وقال الدكتور بن دغر، لسنا من دعاة الحرب، ولكن السلام مع هذا النوع من العصابات الاجرامية الارهابية يبقى بعيد المنال مالم تسنده القوة، ويحققه التفوق أو على الأقل التوازن على الأرض، المجرمون من هذا النوع من العصابات لا يخشون سوى ردة الفعل، فالضعف يستهويهم ويشجعهم على التمادي وارتكاب الحماقات والجرائم، إن محاولة قتل محافظ تعز ومرافقيه في ظل هدنه يرقى إلى مستوى جرائم الحرب ويجب ألا تمر دون عقاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Copyright © 2023 perfect click | powered by perfect click. Image source social media. Sonic forces – running game 4.