<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
منوعات

يمكن أن يشكل سلق المعكرونة تهديداً عند إضافة الملح إلى الماء.. لكن لماذا؟

عدن توداي – متابعة

تعتبر إضافة الملح إلى ماء المعكرونة ممارسة شائعة بين طهاة المنزل، وخاصة ربات البيوت. ومع ذلك، من غير معروف للكثيرين أنه يمكن أن يكون هذا الفعل الذي يبدو غير ضار في الواقع ضاراً بصحة عشاق هذا الطبق الإيطالي الكلاسيكي.

لا بد وأن ندرك إضافة الملح إلى المعكرونة ليس دائمًا فكرة سيئة. بل توقيت إضافته هو الأساس. في الواقع، وجدت بعض الأبحاث الحديثة من جامعة ساوث كارولينا في كولومبيا أنه عندما يلتقي ماء الصنبور والملح أثناء عملية الغليان، يمكن أن تحدث تفاعلات غير متوقعة.

حتى كمية صغيرة من المطهرات الممزوجة بالملح يمكن أن تخلق مواد كيميائية خطرة، مما يحول جلسة الطهي البريئة إلى مخاطر صحية محتملة لا يمكن الاستخفاف بها. المفتاح هو توخي الحذر عندما تختار استخدام الملح في أطباق المعكرونة.

تشير هذه النتائج إلى أنه عندما تتفاعل المعكرونة مع مركبات معينة، فإنها يمكن أن تنتج مواد قد تزيد من خطر تلف الكبد والسرطان.

بالإضافة إلى ذلك، يبدو أن هذه المركبات لها تأثير سلبي على الجهاز العصبي. للتخفيف من هذه المخاطر المحتملة، يوصى بأن يقوم الأفراد بتسخين المعكرونة وتتبيلها بالملح.

وكشفت سوزان ريتشاردسون، الباحثة الرئيسية لمجموعة متميزة، عن وجود العديد من البدائل الآمنة للمعكرونة المملحة، ولكن الطريقة الأكثر أمانًا هي رش الملح بمجرد الانتهاء من الطهي.

عندما يتعلق الأمر بإعداد المعكرونة، هناك مجموعة متنوعة من الأساليب التي اقترحها الخبراء. تتمثل إحدى الطرق في استخدام وعاء غير مغطى للطهي وترك الجزيئات تتبخر، وهو ما قيل على أنه خيار آمن.

بدلاً من ذلك، ينصح البعض بتصفية المعكرونة بالكامل وتتبيلها إما بالملح بدون اليود أو ترشيحها لإزالة الشوائب. توجد وجهات نظر متعددة حول هذه المسألة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Perfect click – photography learning institute. Digital content creator. Vitamineral – lietuviški produktai sportui ir sveikatai.