<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقارير

تفاصيل محاولة اغتيال محافظ تعز

عدن توداي/ وكالات:
استهدفت مليشيات الحوثي موكب محافظ تعز في طريق الكدحة بين المخا وتعز، بقصف من طيران مسير.

أكدت مصدر حكومي ان موكب وزير الدفاع، الفريق محسن الداعري، غادر مدينة المخا عبر الطريق الساحلي متجهاً إلى العاصمة المؤقتة #عدن، ولم يكن ضمن الموكب المستهدف.

وأدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات إقدام مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لايران، على محاولة اغتيال محافظ محافظة تعز الاستاذ نبيل شمسان، باستهداف موكبه في منطقة الكدحة، أثناء عودته من مدينة المخا باتجاه مدينة تعز، بطائرة مسيرة -ايرانية الصنع- والذي أسفر عن استشهاد أحد مرافقيه وإصابة اثنين.

واوضح معمر الإرياني في تصريح لوكالة الانباء اليمنية “سبأ”، ان استهداف مليشيا الحوثي رئيس السلطة التنفيذية “المدنية” في محافظة تعز، عمل إرهابي غادر وجبان، يثبت الطبيعة الاجرامية لهذه المليشيا التي لا تقيم اعتبار لحرمة شهر رمضان المبارك، ولا لدماء الناس، كما يثبت طبيعتها العدوانية الانتقامية من الشعب اليمني، وسعيها الاضرار بأمنه وسكينته

وأشار الارياني الى ان هذا الاستهداف الآثم والذي يأتي في ظل تصعيد متواصل نفذته مليشيا الحوثي الإرهابية على اكثر من مستوى، يؤكد إصرارها على نسف جهود التهدئة واستعادة الهدنة، وتفجير الأوضاع من جديد، كونها تدرك أنها المستفيد الوحيد من استمرار الحرب والاستثمار فيها، والمتضرر الوحيد من احلال السلام.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والامم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والمبعوث الخاص لليمن، بمغادرة مربع الصمت ازاء هذا التصعيد الخطير والمتواصل، وإصدار إدانة واضحة وصريحة لهذا العمل الإرهابي، وممارسة ضغوط حقيقية على مليشيا الحوثي، والشروع في ادراجها وقياداتها في قوائم الإرهاب الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
The technical storage or access that is used exclusively for statistical purposes. شركة مكافحة صراصير دبي. شركه فك وتركيب باركيه في الرياض.