<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اخبار وتقاريرمنوعات

أدوات تستطيع إنجاز العمل في وقت قياسي وزيادة الإنتاجية

متابعة

في ثقافة العمل الحديثة، يكاد يكون من المستحيل إنجاز المهام من دون استخدام تطبيق إلكتروني واحد على الأقل، إذ تُسهّل التطبيقات والبرامج والأدوات حياة الأفراد والشركات، وقد تساهم في زيادة إنتاجية العمل.

أدوات تسهّل إنجاز الأعمال

التطبيقات والبرامج والأدوات الإلكترونية تسهّل حياة الأفراد والشركات

هذه الأدوات تسهّل إنجاز الأعمال، خلال وقت قياسي، مع بذل جهد أقل، حسب موقع برنامج Nut cache لإدارة المشاريع:

  1. Slack: تكتسب الأداة شعبية أخيرًا، وهي عبارة عن تطبيق للمراسلة مستخدم بين الشركات، للتركيز على الأعضاء والرسائل والملفات المتعلقة بمهمة أو مشروع معين، بحيث تتوافر كل المستندات العائدة إلى الأخير في مكان واحد، ما يؤدي إلى تحسين التعاون والإنتاجية. فكرة التطبيق أو البرنامج المبتكرة هي إتاحة مساحات منظمة تسمى “قنوات”، لكل قطاع مختلف في الشركة من أجل تحسين تواصل أعضاء الفريق وتطوير الأداء وإنجاز العمل.
  2. Evernote: يتيح التطبيق حفظ المعلومات والتعليقات التوضيحية وروابط الويب والملفات والمستندات النصية وجداول البيانات، وتنظيمها. كما يحتوي التطبيق على خاصية البحث ونظام العلامات أو الوسوم، لذا هو مثالي لكتابة الأفكار وإنشاء قوائم المراجعة وحفظ المعلومات والوصول إليها في أي وقت، وهو من أفضل التطبيقات، في هذا الإطار.
  3. Coggle: تهدف الأداة إلى مساعدة الأفراد على تدوين الملاحظات وطرح الأفكار والتعاون مع الآخرين من خلال إجراء عمليات العصف الذهني، في الوقت الفعلي. عند الفراغ، يمكن استخدام تلك الخرائط الذهنية كمستندات.
  4. Mailchimp: يقضي الفرد الكثير من الوقت، في بعض الأحيان، محاولًا الرد على رسائل البريد الإلكتروني. تختصر هذه الأداة الوقت من خلال إتاحة ميزة إنشاء قوائم بريدية لمواضيع مختلفة، كما جدولتها وإنشاء حملات البريد الإلكتروني، والحصول على الإحصائيات والبيانات المتعلقة بجهات الإتصال. إلى ذلك، تزوّد الأداة المستخدم ببعض الإرشادات المتعلقة بعدد الكلمات والحروف أو علامات الترقيم أو استخدام الرموز التعبيرية عند إنشاء الرسائل.

تطبيقات وبرامج مفيدة لكل موظف وصاحب مشروع

إدارة البريد الإلكتروني

تشير وكالة التسويق Stoica co إلى بعض الأدوات الفريدة، في هذا السياق، وهي:

جدولة مواعيد نشر المنشورات على وسائل التواصل الاجتماعي
  • Google Analytics: هي من أفضل الأدوات المتوافرة، بالمجان، على جوجل. تفيد في الاستراتيجيات والحملات التسويقية، إذ تزود أي شركة أو مستخدم بالتحليلات والإحصاءات المتعلقة بالموقع الإلكتروني والزائرين، ما يساعد على جذب أكبر عدد من الزيارات والعثور على بعض الكلمات الرئيسية التي تساعد في ذلك.
    BuzzSumo أداة تسمح بصنع المحتوى على وسائل التواصل الاجتماعي، على غرار المحترفين
  • BuzzSumo: تسمح الأداة بصنع المحتوى على غرار المحترفين، فهي تتيح للمستخدم العثور على معظم المحتوى المشترك على وسائل التواصل الاجتماعي، بناءً على كلمة رئيسية. لذا، إذا كان القارئ يرغب في صناعة محتوى عصري وقابل للمشاركة بسرعة وسهولة، فهذه الأداة ضرورية له!
  • Hootsuite: أداة مستخدمة في إدارة الحسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، وهي موثوقة من العديد من الشركات حول العالم. تمكّن الأداة من جدولة المحتوى المصنوع للنشر على العديد من المنصات الاجتماعية وإنشاء التقارير المتعلقة بذلك، إضافة إلى حزمة من المزايا والخصائص التي تُسهل هذه المهمة للشركات بأقل مجهود.
  • Canva: أداة متوافرة بالمجان لكل شخص يتطلع إلى إنشاء محتوى رسومي مذهل للعروض التقديمية السريعة ومنشورات وسائل التواصل وتصميم الإعلانات وأغلفة مواقع الويب، من دون الحاجة إلى الإلمام بمهارات الرسم والتصميم الجرافيكي. تسمح الأداة للمستخدم الاختيار بين مئات الصور والفلاتر والأشكال والخطوط.
  • Harvest: أداة بسيطة وفعالة لتتبع الوقت المنقضي في إنجاز المهام أي هي تساعد في إتمام الأعمال بسرعة أكبر. تستخدم الأداة أيضًا، على نطاق الفريق، إذ يُمكن للمديرين معرفة مدى سرعة أعضاء الفريق في إنجاز المهام، ومن يعمل بشكل أكبر، ومن هو متاح منهم لتولي المزيد من المهام؟ إلى ذلك، هناك الكثير من الأدوات القائمة على الذكاء الاصطناعي لزيادة الإنتاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار