<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

مؤسسة إنجاز تدشن مشروع الطاقة المتجددة لتحسين سبل العيش في محافظات عدن – لحج – أبين

عدن توداي/ بسام البان:

دشنت مؤسسة انجاز للتنمية وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي مشروع الطاقة المتجددة لتحسين الوصول الى الخدمات الصحية وفرص كسب العيش الممول من الصندوق الكويتي للتنمية العربية، بحضور ممثلين عن الوزارات والسلطات المحلية في محافظات عدن -لحج -ابين وبحضور وكيل محافظة عدن لقطاع الشاب عبد الرؤوف زين السقاف.

وقد استعرضت مؤسسة انجاز خلال التدشين استراتيجية وخطة المشروع الذي يهدف الى تحسين الوصول الى الخدمات الصحية من خلال ربط المستشفيات بالطاقة المتجددة كما يوفر المشروع فرص كسب العيش لعدد 150 اسرة من محافظات عدن لحج ابين من خلال بناء قدرات 150 شاب في مجال ادارة المنظومات الشمسية وريادة الاعمال وتأسيس الشركات المصغرة في الطاقة المتجددة .

ويعد المشروع واحداً من المشاريع الاستراتيجية الكبيرة التي تضع اللبنة الأساسية نحو تحول استراتيجي طويل لإدراج الطاقة المتجددة والتخفيف من استهلاك منظومة الكهرباء العامة والاستفادة من الحزام الشمسي الكبير الذي تمتلكه اليمن وعدن خاصة.

ويبنى المشروع على استراتيجية تربط بين سبل العيش والطاقة المتجددة وفق ما صرح به الاستاذ صلاح دبوان/ منسق المشروع.

واضاف دبوان ان المشروع سيكون له نتائج إيجابية طويلة المدى، كما شكر جميع الحاضرين من الوزارات والسلطات المحلية على التعاون الكبير وتكاتف الجميع من اجل تنفيذ المشروع الذي يأمل الجميع بأن يرى النور خلال الاشهر القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
رئيس مجلس إدارة وكالة الحسام للسفريات والسياحة يشارك في منتدى العمرة والزيارة في المدينة المنورة تنفيذي المنصورة يشيد بجهود وحدة التدخل لحماية أراضي العاصمة عدن في الحفاظ على الممتلكات العامة والخا... اجتماع برئاسة وزيري المالية والداخلية يناقش جهود تنفيذ الإصلاحات الحكومية بالقطاع الأمني الوزير الوصابي يبحث مع السفيرة الفرنسية تعزيز التعاون المشترك في مجال التعليم العالي وزير الداخلية يبحث مع السفيرة الفرنسية التعاون الامني بين البلدين لحج.. الحواشب تحتفي بالعريس القائد "حمزة المحرابي" في أجواء فرائحية بهيجة وبحضور قيادات سياسية وعسكر... هل غزة تشبه إبراهيم عليه السلام؟ السلطة المحلية بمديرية زنجبار تلتقي بمنظمة التكافل الدولية لمناقشة مشروع المساعدات الغذائية متعددة ا... لحج.. فريق التوجيه التربوي في اجتماعه الدوري يناقش مهامه عقب استئناف الدراسة. برعاية رئيس انتقالي أبين وتحت شعار خيرنا لأهلنا لليوم الثاني استمرار حملة توعوية للوقاية من وباء الك...
Basic to intermediate knowledge. Ecommerce business : 10 best strategies to attract customers for ecommerce business. Uuigftdyfiu6c6ru76gtgc95cvtyfg ggg gygyutf gygfytfty gfytftf ftftf fytfytf gfyfyt gfytf.