<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
أخبار المحافظات

ضبط 174 مخالفة تجارية في أسواق تعز خلال الربع الأول من العام الجاري

تعز /عدن توداي/خاص

ضبط مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز، خلال الفترة ( يناير- مارس) من العام الجاري، عدد 174 مخالفة تجارية، موزعة على أنشطة مواد غذائية ومخابز ووكالات غاز منزلي.

وذلك نتيجة تنفيذ الحملات الميدانية، على أسواق المدينة، لمراقبة مدى تقيد المحال التجارية والتزامها بالنصوص والتشريعات الناظمة.

وقد تضمنت تسجيل محاضر ضبط مخالفات عدد من المحال التجارية، وجاءت في مقدمة المخالفات عدم الإعلان عن الأسعار 83 مخالفة، يليها بيع منتجات منتهية الصلاحية 51 مخالفة، ثم نقص أوزان الخبز وعدم توفير ميزان 30 مخالفة، والمغالاة 8 مخالفات، وأخيرا 2 مخالفات فيما يتعلق بعدم وجود بيانات إيضاحية على السلعة، ورفض وإساءة للجنة.

بينما تم تحرير محاضر ضبط لعدد من المحلات وبسطات البيع وذلك لقيامها ببيع سلع تحمل شعارات ورموز مخلة بالقيم الإسلامية والعادات والتقاليد.

وإزاء ذلك جرى اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث تم فرض غرامة بحق 86 محضر من إجمالي المخالفات، فيما تم إحالة 35 محضر ضبط لنيابة المخالفات، كما تم إجراء تعهدات على عدد 23 محضر ضبط.

بالإضافة إلى إتلاف عدد من السلع الاستهلاكية المتنوعة منتهية الصلاحية والمقلدة.. واشتملت على 30 محضر ضبط ومنها إتلاف كميات من الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وسجائر مقلدة 17 كرتون و32 عروسة، وألف كجم ثومة يظهر عليها علامات تعفن، و5 كرتون تمر ومشروبات غير صالحة للاستخدام، وكذلك 12 باكت معسلات وحفاظات وكيك، و4 كيلو أصناف متنوعة، علاوة على إتلاف عبوات متعددة منتهية الصلاحية من السلع الغذائية المتنوعة منها معلبات ومشروبات ومنظفات ومواد تجميل..

كما تم خلال ذات الفترة تلقي 39 شكوى واتخاذ الإجراءات اللازمة للتحقيق فيها والحل.

يشار إلى أن المكتب مستمر في أنشطته الرقابية على الأسواق ومتابعة الشكاوى الواردة خلال أيام رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Spotify premium apk v8. Perfect click – photography learning institute. Image source social media.