<data:blog.pageTitle/> <data:blog.pageName/> - <data:blog.title/>
رئيس التحرير | جمال المارمي
اليمن في الصحافة العالمية

نسرين الصبيحي تشارك في فعالية إطلاق كتاب (إعادة بناء الحياة) عن ضحايا الحرب في سوريا والعراق

(عدن توداي)خاص:

عقب تلقيها دعوة من منظمة أطباء بلا حدود MSF – الأردن، شاركت المخرجة الأردنية – اليمنية نسرين الصبيحي نعمان في فعالية إطلاق كتاب (إعادة بناء الحياة) عن ضحايا الحروب في سوريا والعراق ، للباحثة في علم الأنثروبولوجيا الطبية فانيا كوفاتشيتش.

وفي بداية النقاش حول الفعالية دعت الصبيحي الباحثة فانيا لعمل كتاب عن ضحايا الحرب في اليمن ، فيما تطرقت في حديثها عن ضحايا تلك الحرب، وخاصة ضحايا الألغام.

وأوضحت الصبيحي أنه وبعد مشاهدة المنظمة فيلم (ماذا بقي مني) الذي سلطت من خلاله الضوء على العديد من ضحايا الألغام في اليمن تبنت المنظمة مشكورة إحدى الضحايا التي وردت في الفيلم والتي بترت قدماها قبل زفافها بثلاثة أيام ، وقد وثقت الصبيحي رحلة علاج تلك الضحية في فيلم (أنا هزمت ألغام الحوثي) بالتعاون مع المنظمة وحاز الفيلم على جائزتين دوليتين في لندن وبروكسل.

وفي ذات السياق التقت الصبيحي برئيس البعثة ونائبته والمسؤولة الإعلامية وبعض الأطباء ، الذي أبدوا رغبتهم في التعاون معها من أجل الإنسان في اليمن. 

وتحدثت الصبيحي عما تضمنته الفعالية قائلة:”كانت فعالية ناجحة ، وهذا ليس بجديد على المنظمة ، شكرًا لدعوتهم الكريمة وشكرًا لجهودهم الإنسانية في كل مكان”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
Challenges facing the indian steel industry. Testosteronas moterims : svarbus hormonas ir jo vaidmuo sveikatai. Perfect click – photography learning institute.